أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-04-24 | 09:12 am

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟

جفرا نيوز - كتب : سهم العبادي - هي من لباسات "الخلقه" السلطية ومن نبرة صوتها هويتها فلا داعي لتسال عنها من اين هي فبالتأكيد هي سلطية الهوى والهوية ونشمية اردنية.

هي زوجة مربي أجيال فاضل وأم لابناء ورثت عن ابيها قطعة أرض وقامت ببيعها واخبرت زوجها الذي اجابها ان ورثتك لك تصرفي بها كيفما شئت فقامت ببيعها واتفقت مع ابنها القاضي الشرعي ان يقوم بانفاقها على طلبة العلم وخصوصا من عابري السبيل.

عدت سنوات ولم تنفق من مالها الا لتدريس الطلبة ليستفيد احد الطلبة المغتربين من الجنسية الماليزية لتدفع رسومه وبعض النفقات طيلة فترة دراسته وقامت بمتابعة بعض الدارسين من الطلبة والذين اصبحو اليوم في مواقع متقدمة في بلدانهم او اسست لهم منطلقا لحياة فضلى بعد حصولهم على شهادة الجامعة.

تخرج وزيرنا مزلي بن مالك من الجامعة وبقي على تواصل مع القاضي عمر يستفسر عن هذه السيدة باستمرار وخلال فترة تولى بن مالك منصبا في ماليزيا تحدث لزملاءه انه درس في الأردن وقد تولت سيدة تدعى ام عمر نفقات دراسته واتصل منذ فترة بصديقه القاضي يسأل عن السيدة ام عمر ليبلغه ان ام عمر قد توفاها الله منذ سنوات ليجهش بالبكاء على تلك السيدة التي لم يعرف من هي.

ومثل مزلي بن مالك الكثير من الطلبة الذين درسو على نفقة ام عمر والتي أعطت مثالا للعطاء والبذل والانفاق في سبيل الله والتجارة معه وربحت تجارتها مع الله من خلال الإنفاق على الطلبة او مساعدة العائلات المستورة وأعطت مثالا للصورة المشرقة للاردنيات.

هذه السلطية هي المرحومة نجلاء ابو عبود الحياصات زوجة الاستاذ حسن أبو قريق الخريسات.
رحمها الله واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وتقبل تجارتها وباركها وجعلها في ميزان حسناتها وعائلتها.
سهم العبادي
 
ويكي عرب