لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-04-24 | 04:05 pm

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

جفرا نيوز - ناقش مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مبادرة "ض" التي اطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تعبيرا عن الاعتزاز باللغة العربية وضرورة المحافظة على مكانتها.

وقرر المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي ترجمة هذه المبادرة على معايير الاعتماد الخاص للتخصصات وامتحان الكفاءة الجامعية ضمن المستوى العام وتضمين الامتحان بكفايات تهدف الى زيادة مهارات اللغة العربية.

ووجه المجلس الجامعات للاهتمام بمهارات التواصل الخاصة باللغة العربية عند مراجعة وإعادة تصميم الخطط الدراسية للسنة التحضيرية.

ووافق المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس علم الغذاء والدواء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الانتاج الحيواني في جامعة جرش.

كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس معلم صف، واستمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة اربد الأهلية.

واقر المجلس المجالات المعرفية ومخرجاتها التعلمية لتخصص هندسة العمارة. (بترا)
ويكي عرب