حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-04-24 | 04:05 pm

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

جفرا نيوز - ناقش مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مبادرة "ض" التي اطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تعبيرا عن الاعتزاز باللغة العربية وضرورة المحافظة على مكانتها.

وقرر المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي ترجمة هذه المبادرة على معايير الاعتماد الخاص للتخصصات وامتحان الكفاءة الجامعية ضمن المستوى العام وتضمين الامتحان بكفايات تهدف الى زيادة مهارات اللغة العربية.

ووجه المجلس الجامعات للاهتمام بمهارات التواصل الخاصة باللغة العربية عند مراجعة وإعادة تصميم الخطط الدراسية للسنة التحضيرية.

ووافق المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس علم الغذاء والدواء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الانتاج الحيواني في جامعة جرش.

كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس معلم صف، واستمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة اربد الأهلية.

واقر المجلس المجالات المعرفية ومخرجاتها التعلمية لتخصص هندسة العمارة. (بترا)