خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة 4 توائم يتفوقن في توجيهي فلسطين ممرضو مستشفى الجامعة يتوقفون عن العمل - تفاصيل وفاة سبعيني دهساً في عمان - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأوقاف: المسجد الحسيني مفتوح للصلاة، وأضرار الحريق محدودة (صور) استمرار استخراج "نتائج التوجيهي" واعلانها بـ(25) الحالي ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الإثنين-2019-04-25 | 08:48 pm

بالصور .. أطباء استراليون يعقدون مؤتمرهم السنوي في الأردن يرافقها زيارة الى مستشفى عبد الهادي

بالصور .. أطباء استراليون يعقدون مؤتمرهم السنوي في الأردن يرافقها زيارة الى مستشفى عبد الهادي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 
اختار أطباء استراليون الاردن لعقد مؤتمرهم الطبي السنوي، الذي تنظمهُ مؤسسة "ماكو"، بحسب المتحدث باسم الأطباء الدكتور هاورد ماكورمك.
وقال أن المؤتمر، الذي يعتبرونه "خلوة طبية" ويعقد كل سنة في دولة من دول العالم، يتضمن عقد ورشات عمل متخصصة ومحاضرات علمية وعملية يتم فيها تبادل الخبرات والدراسات حوّل أحدث ما توصل إليه الطب الحديث.
وأضاف الدكتور ماكورمك أن المؤتمر، الذي يستمر 10 أيام، يتضمن أيضًا زيارات سياحية لمختلف مناطق المملكة، للإطلاع على ابرز معالم المملكة والأماكن السياحية، ومعايشة الشعب الأردني، الذي وصفه بـ"الصديق والودود".
وأكد أنه تم اختيار الأردن، لعقد مؤتمرهم، الذي يبحث هذا العام "الالام الناتجة عن الإصابات الرياضية"، للسمعة الطيبة المتميزة التي يحظى بها الاردن إلى جانب الطبيعة الخلابة والبيئة والمريحة للجسم والعقل. وزار الأطباء استراليون وهم من مختلف التخصصات والمجالات الطبية، مستشفى عبدالهادي، اليوم الخميس، بهدف الاطلاع على المستشفى وأقسامه المتنوعة ومستوى الخدمات التي يقدمها، كجزء من فعاليات مؤتمرهم.
وأصطحب مدير عام المستشفى الدكتور سامر عبدالهادي، يرافقه عدد من كوادر المستشفى، الوفد الضيف بجولة داخل أقسام المستشفى المختلفة.
وأطلع الوفد على التوسعة الجديدة التي تعمل عليها المستشفى، وتصل تكلفتها الإجمالية إلى نحو 40 مليون دينار، وتستهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى.
وقال الدكتور عبدالهادي إن التوسعة الجديدة شملت إضافة غرف جديدة للعمليات والعناية الحثيثة، إلى جانب وحدة غسيل كلى ووحدة للإخصاب والوراثة.
وأكد أن المستشفى الذي كان متخصصًا بجراحة العيون فقط، تحوّل إلى مستشفى عام يقدم الخدمات الطبية والصحية لمختلف الحالات المرضية، لافتًا إلى أنه تم الاخذ بعين الاعتبار أن يكون المستشفى بشكله النهائي صديقًا للبيئة.
وأشار الدكتور عبدالهادي إلى أهمية الزيارة، حيثُ تعكس التقدم الطبي الأردني على مستوى المنطقة والعالم، فضلًا عن أنها تعتبر فرصة "ذهبية" لعرض إمكانات المستشفيات الأردنية والكوادر الطبية المحلية، إلى جانب السياحة العلاجية التي تتميز بها المملكة.
وأشاد الوفد الاسترالي بجودة الخدمات التي يقدمها المستشفى، وكفاءة الخبرات الوطنية التي يحتضنها المستشفى، فضلًا عن تطور الأجهزة وحداثتها، التي أعتبرها "أفضل" بكثير من تلك المتوفرة في بعض مناطق بلدهم.
وتحدث الأطباء الزائرون إلى بعض الحالات المرضية، الذي عبروا عن مدى رضاهم عن مستوى الرعاية وجودة الخدمات الطبية، إلى جانب الرعاية النفسية التي يقدمها كادر المستشفى للمرضى.

ويكي عرب