النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الإثنين-2019-04-25 | 08:48 pm

بالصور .. أطباء استراليون يعقدون مؤتمرهم السنوي في الأردن يرافقها زيارة الى مستشفى عبد الهادي

بالصور .. أطباء استراليون يعقدون مؤتمرهم السنوي في الأردن يرافقها زيارة الى مستشفى عبد الهادي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 
اختار أطباء استراليون الاردن لعقد مؤتمرهم الطبي السنوي، الذي تنظمهُ مؤسسة "ماكو"، بحسب المتحدث باسم الأطباء الدكتور هاورد ماكورمك.
وقال أن المؤتمر، الذي يعتبرونه "خلوة طبية" ويعقد كل سنة في دولة من دول العالم، يتضمن عقد ورشات عمل متخصصة ومحاضرات علمية وعملية يتم فيها تبادل الخبرات والدراسات حوّل أحدث ما توصل إليه الطب الحديث.
وأضاف الدكتور ماكورمك أن المؤتمر، الذي يستمر 10 أيام، يتضمن أيضًا زيارات سياحية لمختلف مناطق المملكة، للإطلاع على ابرز معالم المملكة والأماكن السياحية، ومعايشة الشعب الأردني، الذي وصفه بـ"الصديق والودود".
وأكد أنه تم اختيار الأردن، لعقد مؤتمرهم، الذي يبحث هذا العام "الالام الناتجة عن الإصابات الرياضية"، للسمعة الطيبة المتميزة التي يحظى بها الاردن إلى جانب الطبيعة الخلابة والبيئة والمريحة للجسم والعقل. وزار الأطباء استراليون وهم من مختلف التخصصات والمجالات الطبية، مستشفى عبدالهادي، اليوم الخميس، بهدف الاطلاع على المستشفى وأقسامه المتنوعة ومستوى الخدمات التي يقدمها، كجزء من فعاليات مؤتمرهم.
وأصطحب مدير عام المستشفى الدكتور سامر عبدالهادي، يرافقه عدد من كوادر المستشفى، الوفد الضيف بجولة داخل أقسام المستشفى المختلفة.
وأطلع الوفد على التوسعة الجديدة التي تعمل عليها المستشفى، وتصل تكلفتها الإجمالية إلى نحو 40 مليون دينار، وتستهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى.
وقال الدكتور عبدالهادي إن التوسعة الجديدة شملت إضافة غرف جديدة للعمليات والعناية الحثيثة، إلى جانب وحدة غسيل كلى ووحدة للإخصاب والوراثة.
وأكد أن المستشفى الذي كان متخصصًا بجراحة العيون فقط، تحوّل إلى مستشفى عام يقدم الخدمات الطبية والصحية لمختلف الحالات المرضية، لافتًا إلى أنه تم الاخذ بعين الاعتبار أن يكون المستشفى بشكله النهائي صديقًا للبيئة.
وأشار الدكتور عبدالهادي إلى أهمية الزيارة، حيثُ تعكس التقدم الطبي الأردني على مستوى المنطقة والعالم، فضلًا عن أنها تعتبر فرصة "ذهبية" لعرض إمكانات المستشفيات الأردنية والكوادر الطبية المحلية، إلى جانب السياحة العلاجية التي تتميز بها المملكة.
وأشاد الوفد الاسترالي بجودة الخدمات التي يقدمها المستشفى، وكفاءة الخبرات الوطنية التي يحتضنها المستشفى، فضلًا عن تطور الأجهزة وحداثتها، التي أعتبرها "أفضل" بكثير من تلك المتوفرة في بعض مناطق بلدهم.
وتحدث الأطباء الزائرون إلى بعض الحالات المرضية، الذي عبروا عن مدى رضاهم عن مستوى الرعاية وجودة الخدمات الطبية، إلى جانب الرعاية النفسية التي يقدمها كادر المستشفى للمرضى.