ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-04-25 | 09:19 pm

غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب

غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب

جفرا نيوز- أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الابداع، مشيرا إلى أهمية استثمار الافكار المبدعة والخلاقة لدى الشباب.
جاء ذلك خلال رعاية الغرابية الخميس، فعاليات الموسم الثالث لمسابقة ومعرض المشاريع الريادية "ابتكر لتبدأ 2019" الذي نظمه مركز الابتكار والريادة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع جمعية انتاج لشركات تكنولوجيا المعلومات وبدعم من شركة اورانج للاتصالات.

وأشار المهندس الغرابية إلى أهمية مواكبة مستجدات العصر في ظل التطورات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وبين عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب بدوره أن المسابقة تعنى بالمشاريع الطلابية الريادية وتهدف إلى اشراك طلبة من مختلف الكليات العلمية والإنسانية والصحية في الجامعة بأفكار مختلفة ومشاريع متنوعة، لترسيخ البعد الريادي والعلمي والبحثي لديهم وتطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي واتباع خطط الأعمال.

وفازت في المسابقة ثلاثة مشاريع طلابية بعد تنافسهم مع (30) مشروعا، وكان في المركز الأول، مشروع" Goo Socks" للطالبين سنان السعيد وعامر الرواحنة.فيما فاز في المركز الثاني الطالبتان يقين الصمادي وزينة أيمن على مشروعهما " Frame it"، أما المركز الثالث ففاز فيه مشروع " قشطة " للطالب معتصم أبو حمدي.

واعتمدت اللجنة في اختيار الفائزين على معايير الابتكار والتأثير وإمكانية التوسع في المشاريع، وعضوية الفرق بالإضافة إلى الاستدامة المالية وامكانية خلق فرص عمل. وتضمنت المسابقة معرضاً يضم مشاريع الطلبة وعروضاً تقديمية مباشرة لأفكار الطلبة، وعملية تحكيم لتلك المشاريع من قبل لجنة متخصصة ضمت شركاء من القطاع الخاص ومستثمرين مهتمين من مجالات متنوعة.
ويكي عرب