"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2019-04-30 | 10:48 am

جامعة الزرقاء تحتفل بمرور خمسةٍ وعشرون عامًا على تأسيسها

جامعة الزرقاء تحتفل بمرور خمسةٍ وعشرون عامًا على تأسيسها

 
جفرا نيوز - تحت رعاية دولة الأستاذ طاهر المصري، احتفلت جامعة الزرقاء باليوبيل الفضي اليوم الإثنين، بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها، على مسرح زاركي بليديوم، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ومعالي رئيس مجلس الأمناء بالجامعة المهندس سمير الحباشنة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو ونائبي الرئيس، وعدد من السادة النواب وكبار المسؤولين في محافظة الزرقاء والشيوخ والمخاتير، وعدد من رؤساء الطوائف الدينية، وعدد من الدبلوماسيين العاملين في الأردن، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من السادة العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع كبير من الطلبة.

وقال المصري أن جامعة الزرقاء تصنف اليوم ضمن الجامعات النخبة في الأردن لما تقدمه من مستوى علمي كبير لطلبتها وللخدمات الجليلة التي تقدمها للمجتمع المحلي لترفد بذلك الوطن بكفاءات علمية قادرة على إحداث تغيير ايجابي في مسيرة التطوير التي ينشدها الأردنيون منذ القدم.

ودعا طلبة الجامعة لأن يكونوا جميعا مواطنين صالحين ليتمكنوا من حماية الوطن والتمسك بالثوابت العربية لتحقيق حالة من التضامن العربي المنشود، بحيث يستطيع شعبنا دائما الوقوف بوجه الظلم ومخططات الأعداء والمتآمرين .

وبين أن الشباب هم عماد المستقبل وهم الرافعة الحقيقية لتحقيق تقدم الأوطان وازدهاره، وهم رمز للوحدة الوطنية المتحققة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الاحتفال الحقيقي يكون من خلال زوال الاحتلال الصهيوني وعودة القدس إلى الحضن العربي .

وقال المهندس الحباشنة " إن جامعتنا اليوم تحمل اسمًا شهيرًا عنوانه العطاء والتميز والمبادرة وتحفيز التفكير، وتلك عوامل من شأنها الارتقاء بمسيرة التعليم الأكاديمي في بلادنا العزيزة ".

وبين إن جامعة الزرقاء تضم في جنباتها أربع عشرة كلية وخمسة وثلاثين تخصصاً تمنح درجة البكالوريوس بمختلف مجالات العلوم البحتة والتطبيقية الإنسانية، كما أنها تمنح درجة الماجستير في أحد عشر تخصصاً، ولديها موافقة على منح درجة الدكتوراه في المحاسبة بالتعاون مع إحدى الجامعات التركية ،حيث ناهز عدد خريجيها عبر سنوات عملها خمسة وعشرين ألف خريج انتموا إلى ما يزيد على ثلاثين جنسيةٍ شقيقةٍ وصديقةٍ وقد أسهموا في بناء مجتمعاتهم.

وقال الوزير والعين الأسبق الدكتور بسام العموش، خلال كلمته باسم قدامى الخريجين " إن جامعة الزرقاء أصبح يشار لها بالبنان ومعروفة دوليا ولخريجها تميز داخل الأردن العزيز، حيث أنني أقف في حالة من الفرح حينما أرى البناء والاعتمار نرى حملات النظافة الأردنية والبيئة .

وأضاف إننا نرى جامعات في كل مكان في المملكة، فلدى الأردني الحق بأن يفخر ببلده بلد الطاقات والاعتمار الذي وصلت فيه نسبة التعليم إلى أكثر 93 بالمائة ، هناك ايجابيات كثيرة وعلينا تعظيم المنجزات .

واشتمل الاحتفال، على فقرات فنية قدمتها فرقة كورال الجامعة ورقصات شعبية وفلكلوري قدمها الطلاب، حيث تم أدلاء الستار على شعار اليوبيل الفضي.

كما افتتح على هامش الاحتفال معرض الجاليات الذي احتوى على مطرزات وإكسسوارات وملابس فلكلورية وأكلات شعبية تمثل عديد من الدول ، وكذلك معرض لكلية الفنون الجميلة احتوى على لوحات الطلبة ،إضافة الى افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للجامعة.

وبدورة قام رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة، وبحضور رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، بتكريم دولة الأستاذ طاهر المصري، وكبار شخصيات مؤسسات القطاع الحكومي والمجتمع المدني, وأعضاء هيئة التدريس القدامى، إضافة لتكريم الطلبة المبدعين وموظفي الجامعة القدامى الذين واكبو مسيرة التطور والإبداع على مدى ربع قرن لنشأة الجامعة.

كما قام رئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو بتكريم رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، لجهوده الواضحة والمستمرة في دعم المسيرة العلمية المليئة بالعطاء والتميز على مدى 25 عام.