خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-30 | 04:57 pm

"نزاهة النواب" تبحث تراجع إيرادات الخزينة جراء الضرائي المفروضة على التبيع

"نزاهة النواب" تبحث تراجع إيرادات الخزينة جراء الضرائي المفروضة على التبيع

جفرا نيوز - بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي زيد الشوابكة، عددا من المحاور المعنية بالتبغ.

وقال الشوابكة ان اللجنة تناولت، بحضور وزير المالية عز الدين كناكرية ومدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء عبد المجيد الرحامنة ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي والرئيس التنفيذي للأسواق الحرة الأردنية هيثم المجالي، أسباب تراجع إيرادات الخزينة العامة للدولة من الضرائب المفروضة على التبغ خلال الربع الأول من العام الحالي.

واضاف أن اللجنة اطلعت الحضور على اهم الإجراءات التي تم اتباعها خلال الفترة الماضية التي حدت بدورها من مسألة التهريب سيما التبغ، مؤكدا أهمية تعزيز كل قنوات التنسيق والتعاون ما بين "الجمارك" والجهات ذات العلاقة ما يعود بالنفع على الدولة وموازنتها العامة.

وتابع الشوابكة ان اللجنة اطلعت كذلك على اهم الإجراءات التي اتخذتها دائرة ضريبة الدخل المعنية بتحصيل الضرائب على سلعة السجائر وتلك المزمعة بهذا الاتجاه باعتبارها سلعة رافده للخزينة العامة للدولة.