وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-30 | 06:29 pm

الطراونة: تمادي الاحتلال ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة

الطراونة: تمادي الاحتلال ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لن يتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين والدفاع عن القدس، وهي ثوابت أردنية لن نحيد عنها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بوفد برلماني من جمهورية التشيك، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التشيكي لوبومير زاوراليك.

وقال الطراونة إننا نؤمن بحل الدولتين خياراً لأمن وسلام المنطقة، وطريقاً نحو استعادة حق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي أمام حالة التمادي الإسرائيلية ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والسلام للمنطقة.

وأعاد التأكيد على أن القرارات الأحادية الأميركية بدءا من نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان السوري المحتل، من شأنه تغذية الصراعات في المنطقة، داعياً البرلمان التشيكي إلى وقف أي توجهات لنقل سفارة بلادهم إلى القدس.

من جهته، ثمن زاوراليك مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك في السعي إلى إحلال الأمن والسلام في المنطقة، مؤكداً أن جهود المملكة ودورها في رعاية اللاجئين يلقى الكثير من الاحترام والتقدير الدولي وشدد على أن برلمان وحكومة التشيك يساندان حل الدولتين، ولن يتخذا أي خطوة بنقل سفارة بلادهم الى القدس
ويكي عرب