"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-30 | 06:29 pm

الطراونة: تمادي الاحتلال ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة

الطراونة: تمادي الاحتلال ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لن يتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين والدفاع عن القدس، وهي ثوابت أردنية لن نحيد عنها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بوفد برلماني من جمهورية التشيك، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التشيكي لوبومير زاوراليك.

وقال الطراونة إننا نؤمن بحل الدولتين خياراً لأمن وسلام المنطقة، وطريقاً نحو استعادة حق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي أمام حالة التمادي الإسرائيلية ومصادرة حق الشعب الفلسطيني لن يجلب الأمن والسلام للمنطقة.

وأعاد التأكيد على أن القرارات الأحادية الأميركية بدءا من نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان السوري المحتل، من شأنه تغذية الصراعات في المنطقة، داعياً البرلمان التشيكي إلى وقف أي توجهات لنقل سفارة بلادهم إلى القدس.

من جهته، ثمن زاوراليك مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك في السعي إلى إحلال الأمن والسلام في المنطقة، مؤكداً أن جهود المملكة ودورها في رعاية اللاجئين يلقى الكثير من الاحترام والتقدير الدولي وشدد على أن برلمان وحكومة التشيك يساندان حل الدولتين، ولن يتخذا أي خطوة بنقل سفارة بلادهم الى القدس