النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-30 | 06:43 pm

مبادرة برلمانية أردنية ألمانية لتسويق الكفاءات الأردنية والاستفادة من 6 آلاف وظيفة

مبادرة برلمانية أردنية ألمانية لتسويق الكفاءات الأردنية والاستفادة من 6 آلاف وظيفة

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية تسويق الكفاءات الأردنية التي تبرهن دوماً أنها على قدر عالٍ من المعرفة والإدراك، ما يتطلب مساندتها في إيجاد فرص العمل ودعمها في مشاريعها الريادية.

حديث الطراونة جاء خلال ترأسه اليوم الثلاثاء جانباً من لقاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع رئيس لجنة التعاون الدولي في البرلمان الألماني بيتر رامسوير والوفد المرافق الذي يضم عدد من ممثلي الشركات الألمانية بحضور رئيس اللجنة الدكتور خير أبو صعيليك.

وقال الطراونة إن الأردن يحتضن المقومات الأساسية لبيئة عمل واستثمار ناجحة، كان نتاجها توقيع عدة اتفاقيات مع الدول الشقيقة والصديقة، لافتا بهذا الصدد إلى الاتفاقيات التي وقعها الأردن مع العراق مؤخراً باعتبارها مثالا يحتذى لما تضمنته من بنود وتفاهمات اقتصادية وتجارية وإجراءات مميزة.

وأعرب الطراونة عن بالغ التقدير لما تقدمه ألمانيا من دعم موصول للأردن على مختلف المجالات والأصعدة، مبينا أن علاقات الصداقة التي تربط البلدين تنبثق من الثقة والاحترام المتبادل بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ما يتطلب البناء عليها مستقبلا.

من جهته أعرب رامسوير عن تقديره للدور الذي تضطلع به الأردن تجاه قضايا المنطقة والعالم، مبينا أن اللقاءات المتبادلة من شأنها تدعيم آفاق التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية.
وقال إن هنالك نقص في أعداد المهندسين في ألمانيا حيث يتوافر 6 آلاف وظيفة، يمكن إشغال عدد منها من الكفاءات الأردنية، معتبراً هذه المبادرة بمثابة فاتحة لآفاق التعاون البرلماني بين البلدين، على طريق مزيد من التنسيق والتعاون.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، قد وضع الوفد الضيف بصورة الوضع الاقتصادي والسياسي في المملكة، مؤكداً أن هناك فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأضاف أن اللجنة تبنت مبادرة لحل مشكلة تسويق الكفاءات الأردنية إلى المانيا، وخاصة المهندسين بالتعاون مع غرفة صناعة عمان ونقابة المهندسين الأردنيين ومعهد "غوته" الألماني لعقد مزيد من الدورات المتخصصة في اللغة الألمانية للتغلب على شرط اجادة اللغة الألمانية للراغبين العمل في المانيا.