الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-05-01 | 02:47 pm

دولة طاهر المصري يفتتح معرض الجاليات في جامعة الزرقاء

دولة طاهر المصري يفتتح معرض الجاليات في جامعة الزرقاء


جفرا نيوز - تحت رعاية دولة طاهر المصري، افتتحت جامعة الزرقاء معرض الجاليات التاسع، تزامنًا مع إحتفال الجامعة باليوبيل الفضي، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، بحضور رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعدد من الدبلوماسيين العاملين في الأردن، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من الطلبة.

وشارك في المعرض طلبة الجامعة الذين مثلوا 21 جالية مختلفة، من ضمنها جاليات عربية شقيقة؛ منها السورية والفلسطينية واللبنانية والقطرية والعراقية والمصرية، إضافة إلى جاليات أجنبية صديقة؛ منها الجالية البرازيلية والألمانية والفنزويلية والتايلندية والنيجيرية والتشادية وجالية دولة بوركينا فاسو.

وقال عميد شؤون الطلبة بين عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة حرص العمادة على إقامة مثل هذه المعارض سنويا لتعريف الطلبة على الحضارات، وتوثيق العلاقات وتجسيدها بين الطلبة من مختلف الجنسيات، وإتاحة الفرصة للتعريف بعاداتهم وتقاليدهم.

وأكد أن هذا المعرض يعزز من تقارب شعوب العالم المشاركة في هذا المعرض والذين اجتمعوا في جامعة الزرقاء وشكلوا ظاهرة فريدة انصهرت بعاداتها وتقاليدها تحت مظلة واحدة وفرت فيها الجامعة أرضية خصبة للإبداع والتميز الذي امتازت به الجامعة طوال مسيرتها الحافلة والممتدة منذ ربع قرن.

وأشتمل المعرض على صور للأماكن السياحية والتاريخية التي تمثل كل دولة، وأهم المأكولات الشعبية التي عكست تراثهم، بالإضافة للأزياء التقليدية.

وشاركت جامعة الزرقاء كممثلة عن الأردن في قسم خاص لعرض التراث والثقافة المحليتين.

ويكي عرب