"الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2019-05-02 | 10:35 am

اطلاق مشاريع ريادية ومبتكرة لمبدعين من "الشرق الأوسط "

اطلاق مشاريع ريادية ومبتكرة لمبدعين من "الشرق الأوسط "


جفرا نيوز - برعاية رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، اقامت الجامعة حفل ختام برنامج "100 يوم مسرعة أعمال”، الذي اطلقهمركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، بالتعاون مع منظمة سبارك Spark الهولندية، وتدعمه وزارة الخارجية الهولندية، بهدف دعم رواد الأعمال من طلبة الجامعة وخارجها.

وأكد الدكتور ناصرالدين، في كلمة له خلال الحفل، الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وممثل صندوق البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور باسل خضر، وعمداء الكليات واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، وممثلين عن شركاء المركز في البرنامج، أن جامعة الشرق الأوسط تتطلع الى مواكبة مستويات الثورة التكنولوجية خدمة لابنائها من الطلبة والمجتمع المحلي، مشيرا الى ان مركز الابتكار وريادة الأعمال، يمثل الواقع الفعلي لتحقيق رغبة الجامعة في السير قدما في هذا الاتجاه، مشيدا في ذات الوقت بما حققه المركز منذ تاسيسه مؤخرا، من انجازات، نجحت في لفت انتباه الرياديين سواء من داخل الجامعة او خارجها، وتحفيزهم على تقديم افضل ما لديهم.

من جانبه، عبر مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، الدكتور عبد الرحمن زريق، في كلمة له، عن شكره لادارة الجامعة اتاحة كافة الامكانات لانجاح عمل المركز وتحقيق اهدافه، مشيرا الى ان المركز حقق للرياديين، الذين خرجوا من امعاء اردنية، فرصة تقديم ما لديهم من مشاريع وافكار ابداعية، مستعرضا اسباب اطلاق البرنامج، والتي تنبع من اسباب وجود المركز ابتداء، الذي يعمل على تحقيق نشر فكر وثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وتنمية القدرات الإبداعية لدى طلاب الجامعة، وتمكينهم من تأسيس شركات ناشئة بنجاح، والعمل على ضمان الاستخدام الأمثل للطاقات البشرية والمادية في الجامعة، ووصولًا لإنشاء حاضنات الأعمال للمشاريع الريادية.

بدوره، اشاد ممثل صندوق البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور باسل خضر، بتجربة جامعة الشرق الاوسط في تحقيق التعاون الحقيقي ما بين مؤسسات القطاع الخاص والحكومي، مشيرا الى نجاح الابتكار وريادة الأعمال في القدرة على ايجاد موطئ قدم للافكار الابداعية، وتسويق هذه المشروع ليكون انموذجا يحتذى به في بقية الجامعات.

وتضمن الحفل، عرض لمشاريع ريادية للمشاركين في برنامج "100 يوم مسرعة أعمال” تنوعت في مجالات : الريادة المجتمعية ،النقل والمواصلات، الطبية ،السياحية ، والتكنولوجية، الذين وصلوا الى

المراحل النهائية عقب التصفيات الاولية، التي شهدت مشاركة كبيرة في البرنامج من الطلبة وأفراد متخصصين من مديرية الجمارك الأردنية، اضافة لاصحاب العمل في المهن المختلفة، فيما خضعت المشاريع المتأهلة للتحكيم من قبل لجنة متخصصة من الخبراء.

وتخلل حفل الختام تكريم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة المشاركين وإعلان الفائزين بجائزة البرنامج والبالغة قيمتها خمسة الاف دينار توزعت على الفرق الثلاثة الاولى كالاتي : فريق LIGHT للسياحة باستخدام الواقع المعزز للمشاركتين غدير ابو الشيخ، بتول الخليل حل بالمركز الأول ، فيما ظفر فريق OPLUS للتسويق الرقمي في قنوات التواصل الاجتماعي للمشاركين ليث الكيلاني و حنين الكيلاني بالمركز الثاني ، وحقق فريق DARISNI كمنصة إلكترونية تعليمية جديدة تستهدق طلاب الجامعات للمشاركين حمزة يازاو، رعد فاروقة، سيف غوتوق بالمركز الثالث