الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-05-06 | 01:18 pm

اتفاقية الغاز مع إسرائيل انتهت ولن تمر عبر مجلس النواب - تفاصيل

اتفاقية الغاز مع إسرائيل انتهت ولن تمر عبر مجلس النواب - تفاصيل

  جفرا نيوز - اعتبر مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب، موسى هنطش، أن اتفاقية الغاز بين المملكة وإسرائيل أصبحت في حكم المنتهية ولن تمر عبر المجلس.

وقال هنطش، في حديث لوكالة "سبوتنيك” الروسية نشر الأحد، إن "اتفاقية الغاز أصبحت بالنسبة لمجلس النواب في خبر كان، ولا أخفيك أن كثيرا من مؤسسات الدولة في هذا الاتجاه. لا أحد يجرؤ، لا رئيس الوزراء ولا وزيرة الطاقة، أن يقول إننا مع اتفاقية الغاز”.

وأوضح هنطش: "نعتبر في مجلس النواب أننا قمنا برد الاتفاقية ولا نقبلها بأي حال من الأحوال، لكن الآن إذا أردنا أن نناقش سنناقش حسب خطتنا استراتيجية الطاقة في الأردن، فاتفاقية الغاز عند المجلس وهو يدرسها. لن تمر الاتفاقية ولا بأي حال حتى من الناحية القانونية”.

وأشار مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب إلى أن المملكة "تمر بمرحلة مهمة جدا”، مبينا أن "الوضع السياسي” ليس في صالح الأردن، وأردف بالقول: "لذا يجب أن يكون لدينا موقف قوي نوجهه كرسالة للعدو الصهيوني ومن يدعمه بأننا لسنا خانعين. نرجو أن يتم اللجوء لهذا”.

وأبرمت شركة الكهرباء الأردنية، في عام 2016، مع شركة "نوبل إنيرجي” الأمريكية اتفاقية تسري في عام 2019 لاستيراد 40 في المئة من حاجة الأردن من الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء من إسرائيل، ويلقى هذا العقد رفضا شعبيا أردنيا منذ اليوم الأول لتوقيعه.

وفي نهاية مارس الماضي، رفض مجلس النواب  برئاسة المهندس عاطف الطراونة، خلال جلسة مناقشة عامة لموضوع الطاقة، بحضور هيئة الوزارة، "اتفاقية الغاز الطبيعي مع إسرائيل”، وطالب الحكومة بإلغائها.

 
ويكي عرب