تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-05-09 | 11:32 am

"المشاقبة لجفرا" : صندوق المعونة الوطنية لم يفلس ونستغرب نشر مثل هذه الاخبار !

"المشاقبة لجفرا" : صندوق المعونة الوطنية لم يفلس ونستغرب نشر مثل هذه الاخبار !

 
جفرا نيوز - رزان عبد الهادي 

 نفى مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر مشاقبة ايقاف حالات التخصيص و قال ان تخصيص مستمر في جميع برامج الصندوق والمعونات الطارئة والمؤقتة والدائمة .

واستغرب المشاقبة من بعض التقارير التي تصدر عن الصندوق، حيث ان موازنته مرصودة لدى وزارة المالية ، وتقدر بـ 130مليون دينار وعلى من يشكك الاطلاع عليها . 

وبين انه حصل تأخير خلال الشهر الحالي فمرد ذلك الى الاستعدادت المكثفة لاطلاق اكبر برنامج حماية اجتماعية ،والذي اعلن عنه رسميا خلال حديث رئيس الوزراء عمر الرزاز . 

واوضح المشاقبة في حديث" لجفرا نيوز "ان الخدمات التي يقدمها الصندوق تنقسم الى : معونات مالية شهرية حيث تصرف للاسر الفقيرة يتراوح مقدارها ما بين (50- 200) دينار شهرياً للاسرة الواحدة ويتم تحديد مقدار المعونة الشهرية ومدة منحها وفقاً لفئة وعدد افراد الاسرة المستحقين للمعونة، وتبعاً لاوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف المشاقبة ان الصندوق يقدم خدمة المعونات المالية الطارئة والطارئة العادية والمعونات المالية الفورية إضافة الى المعونات المالية للأسر المنكوبة من جراء الكوارث الطبيعية حيث ان مجموع الأسر المنتفعة من هذا البرنامج (100)الف أسرة، بمبلغ شهري وصل لـ (8) ملايين ونصف المليون دينار.

واكد على ان صندوق المعونة الوطنية يقوم بدعم برنامج التدريب المهني بهدف تأهيل وتدريب أبناء الأسر المنتفعة من الصندوق من القادرين على العمل والإنتاج وذلك تمهيداً لادماجهم في سوق العمل وبما يمكن افراد هذه الاسر على تحسين المستوى الاقتصادي لاسرهم، حيث يتم دفع تكاليف عمليات التدريب المهني لدى الجهات المختصة لأبناء الأسر المنتفعة إضافة الى منح مبلغ شهري مقطوع اثناء فترة التدريب مقداره (40) ديناراً شهرياً للملتحقين لمدة لاتزيد عن ستة شهور للملتحقين في مراكز ومؤسسات التدريب المهني والتقني المتخصصة.

حيث تم تدريب (771) فرد من أبناء الأسر المنتفعة من خدمات الصندوق من خلال المذكرة الموقعة ما بين جامعة البلقاء التطبيقية وصندوق المعونة الوطنية، وقام الصندوق بتدريب ما يزيد على (1014) فرد من أبناء الأسر المنتفعة من خدمات الصندوق من خلال مراكز التدريب المهني وبلغت تكلفة هذا البرنامج خلال عام 2018م ( 400) الف ديناراً .

يشار ان صندوق المعونة الوطنية مؤسسة مستقلة استقلالا إداريا وماليا تاسئس سنة 1986 وللصندوق أهداف حددها قانونه تتمثل بما يلي: مستويات الفقر والبطالة على المستوى الوطني وبناء نظام حماية اجتماعية فعّال.

ويكي عرب