ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-05-09 |

المسلماني: حلقة أخرى من مسلسل التعديل الوزراي

المسلماني: حلقة أخرى من مسلسل التعديل الوزراي

جفرا نيوز - قال رئيس حزب النداء امجد المسلماني لا أحد يرفض فكرة التعديل الحكومي والتي مفترض أن تأتي بناء على تقييم ونهج واضح محدد يهدف لتحسين الأداء ومعالجة نقاط الضعف والخلل في أداء الوزارات.

فكيف يتحقق هذا ونحن نعلم جيدا ان ليس لدى الرئيس أي أداة لقياس الأداء أو تقييم الإنجاز حتى نقول أن التعديل الوزاري جاء استجابة لمثل هكذا مؤشرات او نتائج.

الاصلاح لا يمكن ان يتحقق طالما ندور في ذات النهج فالوزير المغادر لا يعلم لماذا خرج والوزير الداخل للحكومه لا يعلم لماذا يدخل تشكيله الحكومه.

لا يمكن للمواطن أن يقتنع بجدوى هكذا تعديل طالما أنه لا يرى دخول شخصيات وطنيه معروفة في الشارع الأردني وليس ممن يسقطون على كرسي الوزارات ولا أحد يعلم أسس اختيارهم أو إنجازاتها.

مسلسل التوزير والتعديل أصبح يثير التساؤلات حول ما إذا كان الهدف والغايه منه مجرد تنفيعات وتحسين راتب لبعض الشخصيات أو بعض الموظفين المقبلين على التقاعد والذين يجدون من يدعمهم ولا سبيل للخلاص منهم إلا بتوزيرهم لثلاث او اربع اشهر ثم يؤتى بغيرهم دون أي نهاية لهذا المسلسل الذي أهلك المواطن وزرع في نفوسهم خيبت أمل ان نشهد أي إصلاح حكومي حقيقي ..

مسلسل التعديل لن يكون له أي نهاية طالما أن النهج لم يتغير وأن الحكومه تعمل بلا خطه وما يتم ليس ألا استجابه وردات فعل وليس بناء على نهج مؤسسي واضح.

ما يؤسف ان الجميع كان ينتظر من رجل فكر وإدارة مثل الرزاز أن يتعامل مع موضوع تعديل الحكومه بأسلوب مختلف عمن سبقه إلا أننا نجد يوم بعد يوم ان النهج مستمر وان مسلسل التعديلات غير المنطقيه مستمر مع الرزاز بلا نهايه
ويكي عرب