واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك الاستعاضة عن الدورتين الشتوية والصيفية بالامتحان العام والامتحان التكميلي الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال الحكومة تنفي حصول نائب على أراض من الخزينة الملك وبن زايد يبحثان التطورات بالمنطقة كناكرية يطالب بحسن معاملة المواطن وتقديم الخدمة بكفاءة ويشيد بضريبة جنوب عمان إغلاق 31 منشآة غذائية خلال النصف الاول من رمضان الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-11 | 11:31 am

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " " أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على

متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن " للباحث رامي سليم عمر .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن.

واعتمد الباحث على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبع الباحث في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20لتحليل بيانات الدراسة ، وتضمنت عينة الدراسة التي تضمنت (411) مستجيباً من المتعاملين مع المتاجر الالكترونية من طلبة الجامعات الخاصة الأردنية في مدينة عمان المشمولة بالدراسة،

وأوصت الدراسة بضرورة التأكيد على إستخدام المتجر الالكتروني في عدة اساليب للشرح عن المنتج مثل الصور، الفيديوهات، والنص الكتابي الذي بدوره يعمل على جذب الكثير من العملاء علاوة على الاحتفاظ بالعملاء المتعاملين مع الموقع الالكتروني ، وضرورة ايجاد حلول برمجية تسهم في إعداد طرقا سهلة الاستخدام لمقارنة المعلومات عن المنتجات في مواقع مختلفة مما يعزز الثقة في التعامل مع المتجر الالكتروني ، وأهمية توسيع نطاق العمل بالمتاجر الالكترونية وايجاد حلول تسويقية جديدة تتناسب مع نظام الاعمال فيها وتعميق مفهوم اختيار العلامة التجارية لدى الزبائن.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد السكر رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور حسن علي الزعبي عضوا خارجيا.