اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت انخفاض ملموس على الحرارة الخميس جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز الدفاع المدني يعثر على شخص مفقود في محافظة البلقاء وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل الزميل ماجد الأمير يقترح على نقابة الصحفيين تسديد كافة اشتراكات الاعضاء العضايلة: حظر التجول الشامل يوم الجمعة مستمر وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و(7) حالات شفاء - التفاصيل إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستأنف الفحص العملي بدءاً من الخميس العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من (200) عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-11 | 11:31 am

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " " أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على

متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن " للباحث رامي سليم عمر .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن.

واعتمد الباحث على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبع الباحث في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20لتحليل بيانات الدراسة ، وتضمنت عينة الدراسة التي تضمنت (411) مستجيباً من المتعاملين مع المتاجر الالكترونية من طلبة الجامعات الخاصة الأردنية في مدينة عمان المشمولة بالدراسة،

وأوصت الدراسة بضرورة التأكيد على إستخدام المتجر الالكتروني في عدة اساليب للشرح عن المنتج مثل الصور، الفيديوهات، والنص الكتابي الذي بدوره يعمل على جذب الكثير من العملاء علاوة على الاحتفاظ بالعملاء المتعاملين مع الموقع الالكتروني ، وضرورة ايجاد حلول برمجية تسهم في إعداد طرقا سهلة الاستخدام لمقارنة المعلومات عن المنتجات في مواقع مختلفة مما يعزز الثقة في التعامل مع المتجر الالكتروني ، وأهمية توسيع نطاق العمل بالمتاجر الالكترونية وايجاد حلول تسويقية جديدة تتناسب مع نظام الاعمال فيها وتعميق مفهوم اختيار العلامة التجارية لدى الزبائن.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد السكر رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور حسن علي الزعبي عضوا خارجيا.