بالصور..الرزاز وفريقه الاقتصادي على مقاعد الدرجة السياحية الى العقبة طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-11 | 11:31 am

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط "

جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " " أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على

متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن " للباحث رامي سليم عمر .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر خصائص المتجر الإلكتروني على اختيار العلامة التجارية دراسة حالة على متاجر التسوق الإلكترونية العاملة في الأردن.

واعتمد الباحث على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبع الباحث في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20لتحليل بيانات الدراسة ، وتضمنت عينة الدراسة التي تضمنت (411) مستجيباً من المتعاملين مع المتاجر الالكترونية من طلبة الجامعات الخاصة الأردنية في مدينة عمان المشمولة بالدراسة،

وأوصت الدراسة بضرورة التأكيد على إستخدام المتجر الالكتروني في عدة اساليب للشرح عن المنتج مثل الصور، الفيديوهات، والنص الكتابي الذي بدوره يعمل على جذب الكثير من العملاء علاوة على الاحتفاظ بالعملاء المتعاملين مع الموقع الالكتروني ، وضرورة ايجاد حلول برمجية تسهم في إعداد طرقا سهلة الاستخدام لمقارنة المعلومات عن المنتجات في مواقع مختلفة مما يعزز الثقة في التعامل مع المتجر الالكتروني ، وأهمية توسيع نطاق العمل بالمتاجر الالكترونية وايجاد حلول تسويقية جديدة تتناسب مع نظام الاعمال فيها وتعميق مفهوم اختيار العلامة التجارية لدى الزبائن.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد السكر رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور حسن علي الزعبي عضوا خارجيا.
ويكي عرب