الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2019-05-11 | 01:12 pm

الطراونة: اتفاقية الغاز مرفوضة شعبيا وبرلمانيا مهما كان رد المحكمة الدستورية

الطراونة: اتفاقية الغاز مرفوضة شعبيا وبرلمانيا مهما كان رد المحكمة الدستورية

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، إن المجلس قال كلمته فيما يتعلق باتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي وأضاف الطراونة خلال مقابلة صحافية مع برنامج "بلا قيود" على قناة "بي بي سي"، أن مجلس النواب وبعد مناقشات مطولة في جلسة موسعة حول الاتفاقية، قرر إلزام الحكومة بتوجيه سؤال إلى المحكمة الدستورية عن مدى دستورية هذه الاتفاقية.

وأكد الطراونة أن "المجلس قال كلمته بهذا الموضوع وأنه مهما كان الرد من المحكمة الدستورية فهذه الاتفاقية مرفوضة شعبيا وبرلمانيا ولن نقبل بها بأي حال من الأحوال".

وأوضح الطراونة أن اتفاقية الغاز موقعة ما بين شركة أردنية وشركة "نوبل إنرجي" وهي شركة أمريكية إسرائيلية، مشيرا إلى أن أنه "كان هناك بعض اللبس حيث أن الدستور الأردني يحدد صلاحيات مجلس النواب بمساءلة الحكومة، ولكن عندما يكون اتفاق ما بين شركتين ليس بالإلزام أن تشرع بموجب قانون".

وشدد على أن مجلس النواب تناول الموضوع برمته، وقال إن الشركة الأردنية مملوكة مئة بالمئة للدولة الأردنية وبالتالي فهي نافذة لمجلس النواب بأن يحاسب الحكومة عليها.

يذكر أن الحلقة ستبث مساء غد الأحد الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش (الثامنة والنصف مساء بتوقيت الأردن)، على قناة "بي بي سي العربية".