موافقة على استخراج مياه الآبار غير المرخصة قبل 2014 الحكومة تعد مشروعا “لتصفية الشركات” بعد إلغائه بنظام الإعسار رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر .. ووقف ترخيص شركات جديدة الأجواء مستمرة أدفأ من المعتاد الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة الملك وولي العهد زارا الباقورة وصليا فيها اليوم - فيديو وصور الأردن يرفض مقترحا اسرائيليا للاحتفال بـ "وادي عربة" حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية غزيرة الاربعاء الرزاز يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد لعام 2018 الجيش العربي يبدأ بإدخال المواطنين الى منطقة الغمر
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2019-05-11 | 01:27 pm

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

جفرا نيوز -حذّر علماء يابانيون من تأثيرات مادة هيالورونان التي تستخدم بشكل واسع في العلاجات التجميلية، في التسبب بالسرطان.

وكشف فريق بحثي، بقيادة ماسانوري هاتاكِياما الأستاذ في جامعة طوكيو، أنه في حين تساعد مادة هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الحد من تطور السرطان تعمل هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي بالإتجاه المعاكس تماماً.

وبينما تستخدم مادة الهيالورونان أو حمض هيالورونيك في العلاج التجميلي والجراحة العظمية لأنها تحافظ على بنية أنسجة الجسم وعلى رطوبة البشرة، وجدت الدراسة اليابانية أن هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الفئران تحفّز مثبط الورم "هيبو" على إرسال إشارة إلى الخلايا الظهارية الثديية، بينما تمنع هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي، التي تنتج عن تدهور هيالورونان عالية الوزن الجزيئي، إرسال الإشارة ما يساعد على نمو سرطان الثدي السلبي-الثلاثي العنيد جداً.

وحذّر العلماء من الإستخدام المفرط للهيالورونان لأغراض غير طبية.