تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2019-05-11 | 01:27 pm

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

جفرا نيوز -حذّر علماء يابانيون من تأثيرات مادة هيالورونان التي تستخدم بشكل واسع في العلاجات التجميلية، في التسبب بالسرطان.

وكشف فريق بحثي، بقيادة ماسانوري هاتاكِياما الأستاذ في جامعة طوكيو، أنه في حين تساعد مادة هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الحد من تطور السرطان تعمل هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي بالإتجاه المعاكس تماماً.

وبينما تستخدم مادة الهيالورونان أو حمض هيالورونيك في العلاج التجميلي والجراحة العظمية لأنها تحافظ على بنية أنسجة الجسم وعلى رطوبة البشرة، وجدت الدراسة اليابانية أن هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الفئران تحفّز مثبط الورم "هيبو" على إرسال إشارة إلى الخلايا الظهارية الثديية، بينما تمنع هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي، التي تنتج عن تدهور هيالورونان عالية الوزن الجزيئي، إرسال الإشارة ما يساعد على نمو سرطان الثدي السلبي-الثلاثي العنيد جداً.

وحذّر العلماء من الإستخدام المفرط للهيالورونان لأغراض غير طبية.
ويكي عرب