طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-11 | 04:52 pm

"الشرق الأوسط" تشارك في أعمال مؤتمر "بدائل الإصلاح المجتمعي في الأردن

"الشرق الأوسط" تشارك في أعمال مؤتمر "بدائل الإصلاح المجتمعي في الأردن

جفرا نيوز -"

عمان - شاركت جامعة الشرق الأوسط في المؤتمر الوطني حول العقوبات البديلة، تحت عنوان "بدائل الإصلاح المجتمعي في الأردن: المفهوم والتطبيق"، الذي اقيم مؤخرا في العاصمة عمان، بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي.

ومثل الجامعة في المؤتمر، الذي افتتح فعالياته، وزير العدل، الدكتور بسام التلهوني نيابة عن رئيس الوزراء، ومدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنظمة الدولية للاصلاح الجنائي، وبحضور عدد من الخبراء والمتخصصين القانونيين، مجموعة من طلبة حملة #209_موجود، محمد وجيه، وصهيب الأسود من كلية الهندسة، وسعد أبده، وعبدالله الكسواني، من كلية الحقوق.

واكد عميد شؤون الطلبة، الدكتور سليم شريف، أن هذه المشاركة تاتي في سياق دعم الجامعة للطلبة، لتعزيز دورهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار، وإيصال رأي الشباب الاردني في القضايا التي تشغل هم الوطن، اضافة للمشاركة الفاعلة في القرارات التي تخص المجتمع المحلي.

وناقش المؤتمر، الذي كانت أهدافه متوافقة مع أهداف #حملة_209_موجود، والتي انطلقت من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الأردني، احتياجات تعزيز اللجوء الى العقوبات المجتمعية، وتطبيقات عملية للعقوبات المجتمعية، وتعزيز اللجوء للعقوبات المجتمعية للنساء، وضرورة ايجاد نظام تنفيذ مستجيب لخصائص النساء، اضافة لتعزيز الشراكة بين المؤسسات المعنية بالعدالة.

تجدر الاشارة الى ان مجموعة من طلبة جامعة الشرق الأوسط، اطلقوا مؤخرا حملة بعنوان 209 موجود، وذلك بهدف الحد من حالات اختلاق الجرائم و الافتراءات المقدمة ضد المواطنين من غيرهم، اضافة إلى تفعيل هذه المادة من قانون العقوبات الاردني، وتعديلها بتغليظ العقوبة و زيادة الغرامة.
ويكي عرب