الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2019-05-12 | 11:24 am

رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط " حول أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني

رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط " حول أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني


جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن للباحثة علا وليد العبويني.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الإلكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن.

واعتمدت الباحثة على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبعت الباحثة في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة الدراسة من (394) مستجيباً من الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الخاصة الاردنية في مدينة عمان.

وأوصت الدراسة بعدة توصيات أبرزها ضرورة العمل على تبني خطط من شأنها إرضاء العملاء ومحاولة العمل على نشر الكلمة الالكترونية المنطوقة ما بين الأقارب التي من شأنها زيادة الإدراك نحو الشراء من خلال مواقع الشركات الافتراضية الالكترونية، وضرورة التأكيد على توفير مجموعة من الخيارات الخاصة بعملية الشراء الالكتروني من مواقع الشركات الافتراضية على شبكة الانترنت والمتضمنة لتشكيلة واسعة من المنتجات او الخدمات مما يزيد من التفاعل الايجابي مع هذه المواقع، والحث على تحسين الصورة الذهنية للعمل على تثبيت قناعات العملاء المتعاملين مع الشركات الافتراضية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العضايلة رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور محمود محمد مقدادي عضوا خارجيا.