الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2019-05-12 | 11:42 am

اجتماع برئاسة الرزاز لبحث إجراءات تحفيز الاقتصاد

اجتماع برئاسة الرزاز لبحث إجراءات تحفيز الاقتصاد

جفرا نيوز - ناقش الفريق الاقتصادي الحكومي السبت، سياسات وإجراءات اقتصادية واستثمارية هادفة لتحفيز الاقتصاد الأردني، وتعزيز النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل، والحد من البطالة ولاسيما في المحافظات والأطراف.

بلغ معدل البطالة خلال الربع الأخير من العام الماضي في الأردن، 18.7%، بارتفاع مقداره 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأخير من العام 2017، وفق آخر تقرير صدر عن دائرة الإحصاءات العامة.

وعرض الفريق الاقتصادي خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز جملة إجراءات اتخذتها الحكومة خلال الأسابيع الماضية لتحفيز العديد من القطاعات الاقتصادية، منها قطاع العقارات والأراضي الذي نما خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 12% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار الفريق الاقتصادي إلى أن إعفاء رسوم الانتقال والتخارج للورثة، ونظام الإفراز بين الشركاء (نظام الأربعات) سيسهم في دعم قطاع العقارات والتسهيل على المواطنين.

وعرض الفريق الاقتصادي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنشيط الحركة الاقتصادية من خلال صرف رديات الضريبة المستحقة للمواطنين.

"جرى صرف 37 مليون دينار، بالإضافة إلى صرف المبالغ المستحقة للمقاولين والمراكز الطبية المتعلقة بالمعالجات الطبية، وأثمان الأدوية"، وفق الحكومة.

وناقش الفريق الاقتصادي كذلك واقع قطاع صناعة الألبان في الأردن، والتحديات التي تواجه هذا القطاع.ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان دعا في بيان صحفي سابق إلى "حماية" صناعة الألبان الوطنية من منافسة "غير عادلة" في السوق المحلية.

وقرر الفريق الاقتصادي عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة مع ممثلي القطاع لإيجاد حلول لهذه التحديات، وتعزيز تنافسية هذا القطاع سواء في السوق المحلي، أو قدرته التصديرية.