المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت انخفاض ملموس على الحرارة الخميس جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز الدفاع المدني يعثر على شخص مفقود في محافظة البلقاء وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل الزميل ماجد الأمير يقترح على نقابة الصحفيين تسديد كافة اشتراكات الاعضاء العضايلة: حظر التجول الشامل يوم الجمعة مستمر وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و(7) حالات شفاء - التفاصيل إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستأنف الفحص العملي بدءاً من الخميس العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من (200) عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد تعديل أمر الدفاع 7 يعتمد مبدأ (ناجح/راسب) لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2019-05-12 | 07:20 pm

طلاب ماجستيرعلم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية" يطلقون مبادرة "عونك"

طلاب ماجستيرعلم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية" يطلقون مبادرة "عونك"

جفرا نيوز - انطلاقا من أهمية الدور الذي يقوم به الاخصائي النفسي الاكلينيكي في المجتمع، قام طلاب ماجستير علم النفس الاكلينيكي في جامعة عمان الأهلية خلال فترة تدريبهم بالمركز الوطني للصحة النفسية بإطلاق مبادرة عونك والتي كانت تحت اشراف الدكتورة فداء أبو الخير وبالتنسيق مع الانسة رويدا العبادي رئيسة قسم علم النفس السريري في المستشفى. ولقد هدفت هذه المبادة الى خلق جو من المرح والمتعة ورسم الابتسامة في وجوه المرضى المقيمين بالمستشفى.

انطلقت مبادرة عونك صباح يوم الأحد بتاريخ 5/5/2019م حيث بدأت بكلمة ترحيبية من الطلاب المشاركين ألقاها الطالب مهند العبسي، وقدم الطلاب بعدها هدية تذكارية تقديرا منهم للأنسة رويدا العبادي نظيرا لجهودها التي تبذلها من أجل حصول الطلاب على أقصى فائدة من التدريب.

ثم توجه بعدها الطلاب الى أحد اقسام الرجال في المستشفى حيث قاموا بالترحيب بالمرضى والتعرف عليهم وطلب المشاركة منهم في تنفيذ بعض الأنشطة الشيقة التي خلقت جو من الألفة بين الطلاب والمرضى. ومن الأنشطة المنفذة نشاط الرسم باستخدام ألوان الأصابع، والذي من خلاله تبادل الطلاب مع المرضى بعض الحوارات حول تفسير رسوماتهم والذي يعتبر نوع من أنواع العلاج في علم النفس. وبعدها قدم الطلاب وجبة خفيفة للمرضى واستكملوا بعدها نشاط حر اختار فيه المرضى الغناء بمشاركة الطلاب واظهر المرضى فيه تفاعل كبير.

انتقل بعدها الطلاب الى قسم اخر وكان للنساء وتم الترحيب بهن وذكر السبب من زيارتهن، ونفذ الطلاب عدة أنشطة منها الرسم بألوان الأصابع، ورسم الحنا، والمكياج، وتناول وجبة خفيفة، وختامها كان نشاط الغناء المشترك بين المرضى والطلاب والذي ألقى قبولا وتفاعلا نشط.

وختم الطلاب المتدربين في مجال علم النفس الاكلينيكي الفعالية بتوجيه كلمة شكر للأنسة رويدا العبادي وتقديم هدية للمستشفى تحمل شعار المبادرة .

وقد لامس الطلاب من خلال تنفيذ الأنشطة تفاعل كبير وفرحة من قبل المرضى وهذا كان مؤشرا جيداً على نجاح المبادرة التي قدمها طلاب ماجستير علم نفس الاكلينيكي والتي لن تتوقف عند هذا الحد بل ستستمر لتشمل شريحة أكبر من المجتمع وتقديم الدعم والمساندة بإعداد العديد من البرامج النمائية والعلاجية والوقائية بهدف نشر الصحة النفسية

.