واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك الاستعاضة عن الدورتين الشتوية والصيفية بالامتحان العام والامتحان التكميلي الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال الحكومة تنفي حصول نائب على أراض من الخزينة الملك وبن زايد يبحثان التطورات بالمنطقة كناكرية يطالب بحسن معاملة المواطن وتقديم الخدمة بكفاءة ويشيد بضريبة جنوب عمان إغلاق 31 منشآة غذائية خلال النصف الاول من رمضان الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2019-05-12 | 07:20 pm

طلاب ماجستيرعلم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية" يطلقون مبادرة "عونك"

طلاب ماجستيرعلم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية" يطلقون مبادرة "عونك"

جفرا نيوز - انطلاقا من أهمية الدور الذي يقوم به الاخصائي النفسي الاكلينيكي في المجتمع، قام طلاب ماجستير علم النفس الاكلينيكي في جامعة عمان الأهلية خلال فترة تدريبهم بالمركز الوطني للصحة النفسية بإطلاق مبادرة عونك والتي كانت تحت اشراف الدكتورة فداء أبو الخير وبالتنسيق مع الانسة رويدا العبادي رئيسة قسم علم النفس السريري في المستشفى. ولقد هدفت هذه المبادة الى خلق جو من المرح والمتعة ورسم الابتسامة في وجوه المرضى المقيمين بالمستشفى.

انطلقت مبادرة عونك صباح يوم الأحد بتاريخ 5/5/2019م حيث بدأت بكلمة ترحيبية من الطلاب المشاركين ألقاها الطالب مهند العبسي، وقدم الطلاب بعدها هدية تذكارية تقديرا منهم للأنسة رويدا العبادي نظيرا لجهودها التي تبذلها من أجل حصول الطلاب على أقصى فائدة من التدريب.

ثم توجه بعدها الطلاب الى أحد اقسام الرجال في المستشفى حيث قاموا بالترحيب بالمرضى والتعرف عليهم وطلب المشاركة منهم في تنفيذ بعض الأنشطة الشيقة التي خلقت جو من الألفة بين الطلاب والمرضى. ومن الأنشطة المنفذة نشاط الرسم باستخدام ألوان الأصابع، والذي من خلاله تبادل الطلاب مع المرضى بعض الحوارات حول تفسير رسوماتهم والذي يعتبر نوع من أنواع العلاج في علم النفس. وبعدها قدم الطلاب وجبة خفيفة للمرضى واستكملوا بعدها نشاط حر اختار فيه المرضى الغناء بمشاركة الطلاب واظهر المرضى فيه تفاعل كبير.

انتقل بعدها الطلاب الى قسم اخر وكان للنساء وتم الترحيب بهن وذكر السبب من زيارتهن، ونفذ الطلاب عدة أنشطة منها الرسم بألوان الأصابع، ورسم الحنا، والمكياج، وتناول وجبة خفيفة، وختامها كان نشاط الغناء المشترك بين المرضى والطلاب والذي ألقى قبولا وتفاعلا نشط.

وختم الطلاب المتدربين في مجال علم النفس الاكلينيكي الفعالية بتوجيه كلمة شكر للأنسة رويدا العبادي وتقديم هدية للمستشفى تحمل شعار المبادرة .

وقد لامس الطلاب من خلال تنفيذ الأنشطة تفاعل كبير وفرحة من قبل المرضى وهذا كان مؤشرا جيداً على نجاح المبادرة التي قدمها طلاب ماجستير علم نفس الاكلينيكي والتي لن تتوقف عند هذا الحد بل ستستمر لتشمل شريحة أكبر من المجتمع وتقديم الدعم والمساندة بإعداد العديد من البرامج النمائية والعلاجية والوقائية بهدف نشر الصحة النفسية

.