الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-05-12 | 08:19 pm

الأمير علي: الكرة الأردنية بحاجة لمراجعة شاملة

الأمير علي: الكرة الأردنية بحاجة لمراجعة شاملة

أكد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن الوقت قد حان لتبدأ الكرة الأردنية مرحلة المراجعة الشاملة، بهدف إعادة ترتيب البيت الداخلي للعبة محليا.

وبارك الأمير علي في بداية حديثه، خلال حفل الإفطار الذي أقامه لممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، تتويج الفيصلي بلقب الدوري 2018-2019، متمنياً له ولكافة الأندية المزيد من التقدم والازدهار.

وكشف أن التوجه المقبل لاتحاد كرة القدم، ينصب نحو انطلاق الموسم الجديد بداية العام المقبل 2020، لإفساح المجال أمام أركان اللعبة، لإعادة ترتيب البيت الداخلي، ومراجعة كافة جوانب الكرة الأردنية بشكل شامل، لانجاح استراتيجية التطوير طويلة المدى، والتي بدأ الاتحاد بتنفيذها مؤخراً.

وأضاف: "لدينا العديد من الاسباب التي تحتم علينا إرجاء انطلاق الموسم الجديد، حيث نأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على البنية التحتية وتحديثها وفقاً للمتطلبات التي حددناها...".

وتابع: "يتوجب على الاتحاد والأندية، على حد سواء، استثمار فترة التوقف، لمراجعة السياسات المالية وطرق الإنفاق، بهدف تطوير اللعبة، بجانب إعادة صياغة التعليمات والأنظمة للبطولات المحلية، قبل اعتمادها بحلتها الجديدة".

وعن تأثير فترة التوقف على المنتخبات، أجاب: "تشارونا مع الاجهزة الفنية، ووصلنا الى صيغة توافقية في حال أقمنا بطولة مستحدثة بالصيف، أو أرجأنا انطلاق الموسم حتى العام المقبل...".

وأكمل: "المنتخب الوطني الأول مقبل على أهم استحقاق سيخوضه في مشواره، ونتحدث هنا عن تصفيات كأس العالم 2022، وهي البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقتنا العربية وسط أجواء تحفز النشامى على الوصول إلى المونديال للمرة الأولى، تحدثنا مع الجهاز الفني للنشامى، وهو مرتاح لقرار الاتحاد وتأثيره الإيجابي على مسيرة تحضير المنتخب".

وشدد الأمير على أن الوصول الى كأس العالم 2022 هو الهدف الرئيسي للاتحاد في الوقت الحالي، الى جانب وصول منتخب السيدات إلى مونديال 2023 للمرة الأولى في تاريخه.

وختم حديثه: "علاقتنا مع مختلف الأندية الأردنية مثالية للغاية، ومجلس إدارة الاتحاد قائم بشكل أساسي على ممثلي الأندية.. نتطلع من خلال هذا العمل التشاركي لتأسيس رابطة للاندية المحترفة محليا اسوةً بالدول المتطورة عالميا، حيث إن الاتحادات حول العالم ترتكز في مداخيلها على عمل وتسويق ومنجزات روابط المحترفين، وليس العكس كما يحدث حالياً في الأردن".

ويكي عرب