الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-05-12 | 08:19 pm

الأمير علي: الكرة الأردنية بحاجة لمراجعة شاملة

الأمير علي: الكرة الأردنية بحاجة لمراجعة شاملة

أكد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن الوقت قد حان لتبدأ الكرة الأردنية مرحلة المراجعة الشاملة، بهدف إعادة ترتيب البيت الداخلي للعبة محليا.

وبارك الأمير علي في بداية حديثه، خلال حفل الإفطار الذي أقامه لممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، تتويج الفيصلي بلقب الدوري 2018-2019، متمنياً له ولكافة الأندية المزيد من التقدم والازدهار.

وكشف أن التوجه المقبل لاتحاد كرة القدم، ينصب نحو انطلاق الموسم الجديد بداية العام المقبل 2020، لإفساح المجال أمام أركان اللعبة، لإعادة ترتيب البيت الداخلي، ومراجعة كافة جوانب الكرة الأردنية بشكل شامل، لانجاح استراتيجية التطوير طويلة المدى، والتي بدأ الاتحاد بتنفيذها مؤخراً.

وأضاف: "لدينا العديد من الاسباب التي تحتم علينا إرجاء انطلاق الموسم الجديد، حيث نأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على البنية التحتية وتحديثها وفقاً للمتطلبات التي حددناها...".

وتابع: "يتوجب على الاتحاد والأندية، على حد سواء، استثمار فترة التوقف، لمراجعة السياسات المالية وطرق الإنفاق، بهدف تطوير اللعبة، بجانب إعادة صياغة التعليمات والأنظمة للبطولات المحلية، قبل اعتمادها بحلتها الجديدة".

وعن تأثير فترة التوقف على المنتخبات، أجاب: "تشارونا مع الاجهزة الفنية، ووصلنا الى صيغة توافقية في حال أقمنا بطولة مستحدثة بالصيف، أو أرجأنا انطلاق الموسم حتى العام المقبل...".

وأكمل: "المنتخب الوطني الأول مقبل على أهم استحقاق سيخوضه في مشواره، ونتحدث هنا عن تصفيات كأس العالم 2022، وهي البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقتنا العربية وسط أجواء تحفز النشامى على الوصول إلى المونديال للمرة الأولى، تحدثنا مع الجهاز الفني للنشامى، وهو مرتاح لقرار الاتحاد وتأثيره الإيجابي على مسيرة تحضير المنتخب".

وشدد الأمير على أن الوصول الى كأس العالم 2022 هو الهدف الرئيسي للاتحاد في الوقت الحالي، الى جانب وصول منتخب السيدات إلى مونديال 2023 للمرة الأولى في تاريخه.

وختم حديثه: "علاقتنا مع مختلف الأندية الأردنية مثالية للغاية، ومجلس إدارة الاتحاد قائم بشكل أساسي على ممثلي الأندية.. نتطلع من خلال هذا العمل التشاركي لتأسيس رابطة للاندية المحترفة محليا اسوةً بالدول المتطورة عالميا، حيث إن الاتحادات حول العالم ترتكز في مداخيلها على عمل وتسويق ومنجزات روابط المحترفين، وليس العكس كما يحدث حالياً في الأردن".