الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2019-05-13 | 10:58 am

استقرار أسعار النفط

استقرار أسعار النفط

جفرا نيوز- ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بنحو طفيف، بعد استهداف 4 سفن تجارية، منها ناقلتا نفط، في المياه الاقتصادية للإمارات في منطقة الخليج، التي تحتوي على أهم شريان النفط في العالم. 

وجرى تداول عقود مزيج "برنت" العالمي، بحلول الساعة 06:56 بتوقيت غرينيتش، عند 71.13 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 0.72% عن سعر التسوية السابق، في حين تم تداول عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" عند 61.83 دولار للبرميل، بارتفاع 0.28% عن الإغلاق السابق.

وكانت 4 سفن تجارية، منها ناقلتا نفط سعوديتان، قد تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، قبالة ساحل إمارة الفجيرة، التي تطل على مضيق هرمز الاستراتيجي لنقل النفط.

وجاء استهداف السفن التجارية في وقت يشهد فيه مستقبل الاقتصاد العالمي حالة من الضبابية، إثر استمرار تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما جمركية إضافية على الواردات الصينية.

ويتوقع محللون، أن تشهد أسواق النفط تقلبات خلال الأسبوع الجاري بعد انخفاضها نهاية الأسبوع الماضي، إثر النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

المصدر: وكالات
ويكي عرب