الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-05-13 | 11:19 am

"وزير الداخلية حماد" ابتسم على مقال "غنيمات"..وموظفون يشهدون على وزير سابق في المحكمة ! واحاديث عن خلافات بين "حمارنة والرزاز"

"وزير الداخلية حماد" ابتسم على مقال "غنيمات"..وموظفون يشهدون على وزير سابق في المحكمة ! واحاديث عن خلافات بين "حمارنة والرزاز"


جفرا نيوز - عصام مبيضين

قابل وزير الداخلية سلامة حماد مقال زميلته الحالية وزيرة الدولة لشؤون الأعلام جمانة غنيمات لانتقاد عودته الى حكومة الملقي في مقال على صفحات جريده الغد قبل سنوات بابتسامة ولم يعلق (على ذمة مصادر) المقال وزع على نطاق واسع على الفيسبوك، حيث استخرجه نشطاء من الأرشيف.
************************"
اكد الدكتور محمد بشير شريم ان مستشفى في ضواحى عمان يدعو لمعالجة المرضى بواسطة " التماتم" ليلا حيث يقوم اختصاصي يقوم بالقراءة على المياه هناك.
**********************
طلب بعض الموظفين للشهادة على وزيرهم السابق في قضية منظورة امام القضاء قبل ايام، بعد ان تم رصد تقرير سابق لديوان المحاسبة يبين احدى المخالفات الكبرى وقام نواب في الاستفسار عن الملف الذي غاب طويلا، الموظفين قدموا معلومات تفصيلية في شهاداتهم.
***********************
قال نواب في احدى الجلسات الرمضانية على الاراجيل ان عمر المجلس سينتهى قبل نهاية العام الحالي حيث ان قانون الانتخابات الجديد قادم وسيكون هناك تقليص لعدد النواب.
******************************************
احد الوزراء الذي خرج في التعديل كانت الصدمة المفاجأة ظاهرة عليه، وعند الاستفسار منه عن خروجه رفض التصريح ، حيث خيم الصمت على المكان، مما دعى الحضور للقول بعد مغادرتهم المكان "حافظ الرجل على خط الرجعة لعل وعسى "
***************************************
على ذمة شخصية سياسية ان بقاء احد الوزراء كانت بقدرة قادر حيث كان سيخرج في التعديل وكان سيأتي مكانه وزير اخر "كوتا" من نفس المحافظة ،وفي اخر لحظة كان الاعتراض على الاسم الجديد لاسباب مختلفة مما فتح باب السعد للوزير القديم.
**********************************************
أكد قانونيون ان قرار مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي بملاحقة وزير اشغال وصحة سابقين بجناية استثمار الوظيفة قضائيا أصبح مرهونا بانعقاد مجلس النواب الامر الذي يراه خبراء سياسيون خللا دستوريا فيما يتعلق بالقضايا المتهم بها وزراء حاليين أو سابقين.
**********************************************
انشغلت الصالونات السياسية بتحليل اسباب اقتصار توجيه الإخوان المسلمين وجبهة العمل الاسلامي رقاع الدعوة الى الافطارعلى رؤساء الوزارات السابقين أحمد عبيدات وطاهر المصري وعبدالله النسور واهم الغائبين عون الخصاونة الذي كان على توافق تام معهم عند توليه رئاسة الوزراء في الربيع العربي.
****************************************
طالب بعض ابناء المحافظات الساخرين بايجاد مقاعد لأبناء المحافظات في قانون الانتخابات الجديد وقالوا إن النواب والوزراء والاعيان في محافظاتنا يسكنون عمان فمن يمثلنا نحن ؟
***********************
ماهو سر عبور وزير الحكومات ونجاته من كل التعديلات .. التفسيرات تعددت والنبش في الاسباب كان محور السهرات الرمضانية حتى وصلوا الى السر ؟
***************************************
استغرب مستثمر عربي انشغال وزراء وأمناء عامين في الاجتماعات وقال كلما اذهب الى مقابلة واحد منهم او اتصل مع أخر اخبروني مكاتبهم انهم في اجتماع فما الذي يجري؟.
***************************************
تتوجه الانظار نحو احد امناء عامين إحدى الوزارات والخطوات القادمة للوزير الذي هو على خلاف سابق معه، الامين لازال على راس عمله والامور تتحسن وتم طي صفحه الخلاف القديم.
*********************
بدات الأحاديث تزداد عن خلافات في الرؤية والتوجهات الإصلاحية في بعض القرارات المهمة بين رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي مصطفى حمارنة مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رغم ان هناك من ينفى ذلك وان العلاقة سمن على عسل.

 
ويكي عرب