وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك الاستعاضة عن الدورتين الشتوية والصيفية بالامتحان العام والامتحان التكميلي الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال الحكومة تنفي حصول نائب على أراض من الخزينة الملك وبن زايد يبحثان التطورات بالمنطقة كناكرية يطالب بحسن معاملة المواطن وتقديم الخدمة بكفاءة ويشيد بضريبة جنوب عمان إغلاق 31 منشآة غذائية خلال النصف الاول من رمضان الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية وسام إمبراطوري ياباني لـ «جودة» سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء "العمل" تحذر من خطر الإجهاد الحراري والعمل تحت اشعة الشمس المباشرة إنجاز 43% من الطريق الصحراوي ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-05-13 | 11:19 am

"وزير الداخلية حماد" ابتسم على مقال "غنيمات"..وموظفون يشهدون على وزير سابق في المحكمة ! واحاديث عن خلافات بين "حمارنة والرزاز"

"وزير الداخلية حماد" ابتسم على مقال "غنيمات"..وموظفون يشهدون على وزير سابق في المحكمة ! واحاديث عن خلافات بين "حمارنة والرزاز"


جفرا نيوز - عصام مبيضين

قابل وزير الداخلية سلامة حماد مقال زميلته الحالية وزيرة الدولة لشؤون الأعلام جمانة غنيمات لانتقاد عودته الى حكومة الملقي في مقال على صفحات جريده الغد قبل سنوات بابتسامة ولم يعلق (على ذمة مصادر) المقال وزع على نطاق واسع على الفيسبوك، حيث استخرجه نشطاء من الأرشيف.
************************"
اكد الدكتور محمد بشير شريم ان مستشفى في ضواحى عمان يدعو لمعالجة المرضى بواسطة " التماتم" ليلا حيث يقوم اختصاصي يقوم بالقراءة على المياه هناك.
**********************
طلب بعض الموظفين للشهادة على وزيرهم السابق في قضية منظورة امام القضاء قبل ايام، بعد ان تم رصد تقرير سابق لديوان المحاسبة يبين احدى المخالفات الكبرى وقام نواب في الاستفسار عن الملف الذي غاب طويلا، الموظفين قدموا معلومات تفصيلية في شهاداتهم.
***********************
قال نواب في احدى الجلسات الرمضانية على الاراجيل ان عمر المجلس سينتهى قبل نهاية العام الحالي حيث ان قانون الانتخابات الجديد قادم وسيكون هناك تقليص لعدد النواب.
******************************************
احد الوزراء الذي خرج في التعديل كانت الصدمة المفاجأة ظاهرة عليه، وعند الاستفسار منه عن خروجه رفض التصريح ، حيث خيم الصمت على المكان، مما دعى الحضور للقول بعد مغادرتهم المكان "حافظ الرجل على خط الرجعة لعل وعسى "
***************************************
على ذمة شخصية سياسية ان بقاء احد الوزراء كانت بقدرة قادر حيث كان سيخرج في التعديل وكان سيأتي مكانه وزير اخر "كوتا" من نفس المحافظة ،وفي اخر لحظة كان الاعتراض على الاسم الجديد لاسباب مختلفة مما فتح باب السعد للوزير القديم.
**********************************************
أكد قانونيون ان قرار مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي بملاحقة وزير اشغال وصحة سابقين بجناية استثمار الوظيفة قضائيا أصبح مرهونا بانعقاد مجلس النواب الامر الذي يراه خبراء سياسيون خللا دستوريا فيما يتعلق بالقضايا المتهم بها وزراء حاليين أو سابقين.
**********************************************
انشغلت الصالونات السياسية بتحليل اسباب اقتصار توجيه الإخوان المسلمين وجبهة العمل الاسلامي رقاع الدعوة الى الافطارعلى رؤساء الوزارات السابقين أحمد عبيدات وطاهر المصري وعبدالله النسور واهم الغائبين عون الخصاونة الذي كان على توافق تام معهم عند توليه رئاسة الوزراء في الربيع العربي.
****************************************
طالب بعض ابناء المحافظات الساخرين بايجاد مقاعد لأبناء المحافظات في قانون الانتخابات الجديد وقالوا إن النواب والوزراء والاعيان في محافظاتنا يسكنون عمان فمن يمثلنا نحن ؟
***********************
ماهو سر عبور وزير الحكومات ونجاته من كل التعديلات .. التفسيرات تعددت والنبش في الاسباب كان محور السهرات الرمضانية حتى وصلوا الى السر ؟
***************************************
استغرب مستثمر عربي انشغال وزراء وأمناء عامين في الاجتماعات وقال كلما اذهب الى مقابلة واحد منهم او اتصل مع أخر اخبروني مكاتبهم انهم في اجتماع فما الذي يجري؟.
***************************************
تتوجه الانظار نحو احد امناء عامين إحدى الوزارات والخطوات القادمة للوزير الذي هو على خلاف سابق معه، الامين لازال على راس عمله والامور تتحسن وتم طي صفحه الخلاف القديم.
*********************
بدات الأحاديث تزداد عن خلافات في الرؤية والتوجهات الإصلاحية في بعض القرارات المهمة بين رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي مصطفى حمارنة مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رغم ان هناك من ينفى ذلك وان العلاقة سمن على عسل.