الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-13 | 06:37 pm

فيتنام تعدم 1.2 مليون خنزير

فيتنام تعدم 1.2 مليون خنزير

 أعلنت فيتنام، اليوم الاثنين، إعدامها لـ 1.2 مليون من خنازير المزارع المصابة بحمى الخنازير الأفريقية، مع استمرار انتشار الفيروس سريعا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وتمثل الخنازير ثلاثة أرباع إجمالي اللحوم المستهلكة في فيتنام، التي يبلغ عدد سكانها 95 مليون نسمة، ويستهلك الفيتناميون معظم الثلاثين مليون خنزير التي تتم تربيتها في المزارع، وفقا لرويترز.

وتم رصد الفيروس لأول مرة في فيتنام في فبراير/شباط ثم انتشر في 29 إقليما، من ضمنها دونج ناي، الذي يزود الدولة بنحو 40% من الخنازير التي يتم استهلاكها في مدينة هو تشي، منه المركز الاقتصادي في جنوب البلاد.

وقالت الحكومة في بيان "خطر انتشار الفيروس مرتفع للغاية وتطور الوباء معقد".

وقالت الحكومة إن العديد من الأقاليم فشلت في رصد التفشي وإعدام الخنازير المصابة بشكل ملائم وهذا يرجع إلى نقص التمويل والمساحة المطلوبة لدفن الخنازير النافقة.

وانتشر المرض، الذي لا يسبب ضررا للبشر ولكن لا علاج للخنازير المصابة به، بشكل سريع في الصين المجاورة.

ونصحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) في مارس آذار فيتنام أن تعلن حالة طوارئ وطنية جراء تفشي حمى الخنازير.