ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-13 | 06:37 pm

فيتنام تعدم 1.2 مليون خنزير

فيتنام تعدم 1.2 مليون خنزير

 أعلنت فيتنام، اليوم الاثنين، إعدامها لـ 1.2 مليون من خنازير المزارع المصابة بحمى الخنازير الأفريقية، مع استمرار انتشار الفيروس سريعا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وتمثل الخنازير ثلاثة أرباع إجمالي اللحوم المستهلكة في فيتنام، التي يبلغ عدد سكانها 95 مليون نسمة، ويستهلك الفيتناميون معظم الثلاثين مليون خنزير التي تتم تربيتها في المزارع، وفقا لرويترز.

وتم رصد الفيروس لأول مرة في فيتنام في فبراير/شباط ثم انتشر في 29 إقليما، من ضمنها دونج ناي، الذي يزود الدولة بنحو 40% من الخنازير التي يتم استهلاكها في مدينة هو تشي، منه المركز الاقتصادي في جنوب البلاد.

وقالت الحكومة في بيان "خطر انتشار الفيروس مرتفع للغاية وتطور الوباء معقد".

وقالت الحكومة إن العديد من الأقاليم فشلت في رصد التفشي وإعدام الخنازير المصابة بشكل ملائم وهذا يرجع إلى نقص التمويل والمساحة المطلوبة لدفن الخنازير النافقة.

وانتشر المرض، الذي لا يسبب ضررا للبشر ولكن لا علاج للخنازير المصابة به، بشكل سريع في الصين المجاورة.

ونصحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) في مارس آذار فيتنام أن تعلن حالة طوارئ وطنية جراء تفشي حمى الخنازير.

ويكي عرب