ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-13 | 06:40 pm

هنديان يتصدران قائمة أغنياء بريطانيا

هنديان يتصدران قائمة أغنياء بريطانيا

- تصدر شقيقان من أصل هندي يرئسان مجموعة "هندوجا" التي مقرها في لندن، مرة جديدة قائمة أغنى أغنياء بريطانيا بحسب تصنيف صحيفة "صنداي تايمز".

وتبلغ ثروة سري وغوبي هندوجا 22 مليار جنيه استرليني (25,5 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 1,4 مليار دولار عن 2018 على ما جاء في الصحيفة.

 

ولد الشقيقان في الهند وسبق لهما أن تصدرا في 2014 و2017 التصنيف الذي يضم أغنى ألف شخص في بريطانيا.

 

وقد أتى وراءهما مباشرة ديفيد وسايمن روبن الناشطان في مجال العقارات والانترنت مع 18,7 مليار جنيه.

 

وتلاهما جيم راتكليف صاحب شركة "إينيوس" للبتروكيميائيات الذي كان متصدرا العام الماضي. فقد تراجعت ثروته 2,9 مليار جنيه مقارنة بالعام 2018 لتستقر على 18,15 مليارا.

 

وضمت القائمة هذه المرة 151 من أصحاب المليارات بالجنيه الاسترليني يبلغ مجموعة ثرواتهم 525 مليارا أي أكثر بنسبة 9,2 % عن العام السابق.

 

وحل في المرتبة الخامسة المخترع البريطاني جيمس دايسن الذي كشف قبل فترة قصيرة عن سيارة كهربائية مقبلة، مع 12,6 مليار جنيه.

 

وبقيت ثروة الملكة إليزابيث الثانية الخاصة غير المرتبطة بالعرش، مستقرة على 370 مليون جنيه ما جعلها تحتل المرتبة 356 في التصنيف.

ويكي عرب