الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-13 | 06:40 pm

هنديان يتصدران قائمة أغنياء بريطانيا

هنديان يتصدران قائمة أغنياء بريطانيا

- تصدر شقيقان من أصل هندي يرئسان مجموعة "هندوجا" التي مقرها في لندن، مرة جديدة قائمة أغنى أغنياء بريطانيا بحسب تصنيف صحيفة "صنداي تايمز".

وتبلغ ثروة سري وغوبي هندوجا 22 مليار جنيه استرليني (25,5 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 1,4 مليار دولار عن 2018 على ما جاء في الصحيفة.

 

ولد الشقيقان في الهند وسبق لهما أن تصدرا في 2014 و2017 التصنيف الذي يضم أغنى ألف شخص في بريطانيا.

 

وقد أتى وراءهما مباشرة ديفيد وسايمن روبن الناشطان في مجال العقارات والانترنت مع 18,7 مليار جنيه.

 

وتلاهما جيم راتكليف صاحب شركة "إينيوس" للبتروكيميائيات الذي كان متصدرا العام الماضي. فقد تراجعت ثروته 2,9 مليار جنيه مقارنة بالعام 2018 لتستقر على 18,15 مليارا.

 

وضمت القائمة هذه المرة 151 من أصحاب المليارات بالجنيه الاسترليني يبلغ مجموعة ثرواتهم 525 مليارا أي أكثر بنسبة 9,2 % عن العام السابق.

 

وحل في المرتبة الخامسة المخترع البريطاني جيمس دايسن الذي كشف قبل فترة قصيرة عن سيارة كهربائية مقبلة، مع 12,6 مليار جنيه.

 

وبقيت ثروة الملكة إليزابيث الثانية الخاصة غير المرتبطة بالعرش، مستقرة على 370 مليون جنيه ما جعلها تحتل المرتبة 356 في التصنيف.