الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-05-14 | 10:37 am

ارتفاع اسعار الذهب محليا 30 قرشا

ارتفاع اسعار الذهب محليا 30 قرشا

جفرا نيوز - سجلت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء ارتفاعا على الأسعار بـ 30 قرشا.

وقال تجار في مجال الذهب بأن هذا الارتفاع طبيعي وذلك بفعل المضاربات لتحقيق أرباح، وكذلك بفعل الارتفاع العالمي على الاسعار.

وسجلت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 31.70 دينارا

غرام 21 بلغ 26.80 دينارا

غرام 18 بلغ 23.70 دينارا

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت يوم الاثنين، متجهة صوب تحقيق أفضل أداء يومي لها في نحو ثلاثة أشهر، مع إقبال المستثمرين على المعدن باعتباره ملاذا آمنا من اضطرابات السوق التي أثارها إعلان الصين عزمها الرد على الرسوم التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 17:44 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.1 بالمئة إلى 1299.30 دولار للأوقية (الأونصة)، مسجلا أعلى مستوياته منذ 11 أبريل نيسان. ويتجه المعدن الأصفر صوب تسجيل أفضل أداء يومي بالنسبة المئوية منذ 19 فبراير شباط.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1301.80 دولار للأوقية.

وقالت الصين يوم الاثنين إنها ستزيد الرسوم على مجموعة من السلع الأمريكية، لترد الضربة لواشنطن في حربهما التجارية بعد فترة وجيزة من تحذير ترامب لها من الرد.

وأثرت هذه الخطوة سلبا على أسواق الأسهم في العالم، ودفعت سندات الخزانة الأمريكية الطويلة الأجل إلى أدنى مستوياتها في ستة أسابيع.

كما انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، مما قلل من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، بلغ المعدن الأصفر أدنى مستوى له في الجلسة عند 1281.35 دولار للأوقية مع تصاعد المخاوف التجارية الذي ضغط على اليوان، وهو ما قوض الطلب في أكبر مشتر للمعدن في العالم.

وهبطت العملة الصينية لأدنى مستوياتها أمام الدولار منذ ديسمبر كانون الأول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 14.77 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 1.5 بالمئة إلى 847.90 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 1323.51 دولار للأوقية.

ويكي عرب