"التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت انخفاض ملموس على الحرارة الخميس جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز الدفاع المدني يعثر على شخص مفقود في محافظة البلقاء وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-05-14 | 11:56 am

عمان في رمضان.. أحلى

عمان في رمضان.. أحلى

جفرا نيوز - محمود كريشان

هي عمان الأبية التي حين تتطلع اليها كمدينة حالمة يغفون أهلها بأمان ويصبحون على حلم جميل اسمه «الأردن الهاشمي» ..عندها يورق القلم ..ويزهر ويثمر.. أرقّ من ورق الورد وأطيب من ريح المسك وأهدأ من يمامة البيت العماني التي تعشش فوق أشجار الحواكير الندية.اذًا.. عمان في رمضان..يا كلَّ الخير..كلَّ العشقِ..كلَّ المحبة.. ويا أهلَ عمان..طبتم منبتاً.. وطبتم نشأة..ونحن نمضي بمعيتكم في جولة ل«جفرا نيوز » نغوص خلالها بلقطات سريعة من ذاكرة قاع المدينة وقلبها النابض بالمحبة والايمان والتكافل.. الكرم والجود والنخوة: 
السيرة النبوية.

إقبال منقطع النظير شهدته أكشاك بيع الكتب حيث أقدم المواطنون على شراء المصاحف وكتب السيرة النبوية الشريفة بالاضافة الى كتب فن الطبخ من كشك حسن ابوعلي للثقافة في دخلة حبيبة وسط البلد.

تعظيم سلام.
العاملون في مشروع تطوير واعادة تأهيل شارع الملك غازي «سينما الحسين» يواصلون عملهم منذ ساعات الصباح ويتناولون طعام الافطار في مواقع العمل لانجاز المشروع قبل حلول عيد الفطر السعيد .

قمردين.
حركة اقبال نشطة على شراء مستلزمات رمضانية ابرزها «القمردين» في اسواق وسط المدينة وقد تراوح سعر الطبق الواحد من هذا المنتج المستورد من سوريا بين دينارين الى دينارين ونصف.

اضواء
تزينت اشجار النخيل التراثية الموجودة على امتداد الجزر الوسطية في شارع فيصل بأسلاك الاضاءة والزينة بالوانها الزاهية الجميلة وقد بدى الشارع العريق بأجمل حلله في المناسبة الكريمة.

هذا الخبر
ولأنه الاردن الهاشمي الابي بلد التسامح والاخاء يقوم اعرق حلاقي وسط المدينة ادوار بوري «ابوبندلي» بنصب موائد الرحمن للصائمين امام صالونه العريق بمحاذاة مطعم فلافل فؤاد تسول.
موسم رائج جدا في الشهر الفضيل للمتسولين والمتسولات والذين تمركزوا في مواقع عملهم وابرزها محيط دخلة حلويات حبيبة في منتصف شارع فيصل في ظل غياب واضح لكافة الجهات المعنية ومن ضمنها فرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

أهل الخير
عضو المجلس المحلي لمحافظة العاصمة «اللامركزية» مازن عبدالرزاق الشربجي يشرف على توزيع طرود رمضانية للعائلات المحتاجة في وسط المدينة ومحيطها وعلى نفقته الشخصية 

تمور
انواع عديدة جدا من التمور تكتظ بها الاسواق حاليا في وسط المدينة ضمن اسعار متفاوتة ومن ضمنها ما يتناسب مع ذوي الدخل المحدود.  

كوفيات
سائحات أجنبيات تواجدن في جولات راجلة بوسط البلد، وحرصن على احترام المشاعر الدينية في الشهر الفضيل من خلال ارتداء غطاء الرأس بوضع الكوفيات الحمراء فوق رؤوسهن.

بلاغ
عدد كبير من محال الكوفي شوب في شارع الرينبو والدوار الاول وجبل اللويبدة فتحت أبوابها خلال ساعات الظهيرة واستقبلت الزبائن رغم أن التعليمات حظرت ذلك حفاظا على حرمة الشهر الفضيل.

في «الحسيني»
قامت الشركة الهندسية لصناعة الاعلان «خطاب» بتجهيز لوحة في الساحة الامامية للمسجد الحسيني الكبير في وسط البلد، وسيقوم الخطاط شحادة هارون وبشكل يومي بكتابة آيات قرآنية واحاديث نبوية شريفة بالخطوط العربية الاصيلة تخص شهر رمضان الفضيل.

أمن المدينة
كافة مفارز مركزي امن المدينة ومركز امن فيلادلفيا بمحاذاة المدرج الروماني رفعت درجة جاهزيتها ضمن خطة امنية حضارية لتوفير الاجواء الآمنة لزوار ومرتادي وسط المدينة في الشهر الفضيل.

اناشيد اللالا
أناشيد وموشحات دينية مستمدة من روحانية الشهر الفضيل يقدمها طيلة ايام الشهر الفضيل في رحاب المسجد الحسيني الكبير شيخ المقرئين كامل اللالا.

تمر هندي
باعة المشروبات الرمضانية «السوس والتمرهندي والخروب» رفعوا مستوى جاهزيتهم لتلبية الطلب المتزايد على هذه المشروبات في الشهر الفضيل.