الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-05-14 | 12:25 pm

نيكي يبلغ أدنى مستوى في 3 أشهر مع تضرر المعنويات من الحرب التجارية

نيكي يبلغ أدنى مستوى في 3 أشهر مع تضرر المعنويات من الحرب التجارية

جفرا نيوز - نزل المؤشر نيكي الياباني إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء، في الوقت الذي تلقت فيه معنويات المستثمرين ضربة جديدة بعد أن تحدت الصين واشنطن بإعلان رسوم جمركية انتقامية، مما دفع أغلب القطاعات للهبوط.

وقالت الصين إنها سترفع الرسوم الجمركية على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار بالرغم من تحذير الرئيس دونالد ترامب من أي رد انتقامي ضد فرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية أعلنها البيت الأبيض يوم الجمعة.

وأنهى المؤشر نيكي القياسي الجلسة منخفضا 0.59 بالمئة عند 21067.23 نقطة بعد أن نزل إلى 20751.45 نقطة وهو أدنى مستوى منذ منتصف فبراير شباط.

وتعرضت شركات صناعة السيارات للضغط. وهبط سهم مازدا موتور اثنين بالمئة وتراجع سهم سوبارو كورب 2.3 بالمئة.

ونزل سهم نيسان موتور 2.95 بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن شركة صناعة السيارات ستسجل على الأرجح تراجعا للأرباح للسنة الرابعة على التوالي في السنة المالية المنتهية في مارس آذار 2020.

وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1534.98 نقطة بعد التراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 1508.85 نقطة.