الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2019-05-14 | 10:36 pm

لن تتخيل سعر فاكهة "الدوريان" التي تناولها ضيوف "رامز في الشلال

لن تتخيل سعر فاكهة "الدوريان" التي تناولها ضيوف "رامز في الشلال

باتت عادة أن يطل علينا رامز جلال ببرنامج مقالب ساخر في رمضان من كل عام، إلا أنه هذه المرة حرص أن يذهب بضيوفه -أو ضحاياه على حد تعبيره في بعض حلقاته- إلى بلد بعيد، حيث شلالات إندونسيا.

كان كل شىء خلال الحلقات مرتبط بهذه البلد، ومن بين ذلك فاكهة الدوريان التي يأكل منها ضيوفه.

البعض منا قد لا يعلم شيئًا أو لم يتناول هذه الفاكهة أبدًا، وهي واحدة من أندر وأعجب الفواكه في العالم، فهي تتميز بمواصفات خاصة، وطعمها قريب من زبدة الفول السوداني أو القشدة، ورائحتها كريهة، وغالية الثمن، ويختلف النوع الذي يزرع في إندونيسيا عن غيره في أي منطقة أخرى، إذ يتخذ شكلاً دائريًا.

لعل ندرتها كان سببًا في غلاء سعرها في إندونسيا، إذ تنتج شجرة الروبيان 20 حبة كل ثلاثة أعوام. والحبة الواحدة منها يصل سعرها في أسواق إندونسيا إلى 1000 دولار (أي ما يعادل 17 ألف جنيه). وهذا النوع من فاكهة الدوريان "durian" نادر جدًا ويعرف باسم "J-Queen"، وقد عبر عن هذه الندرة صورة لصندوق من فاكهة الدوريان دون لسعره 14 مليون روبية للحبة الواحدة- وفق ما نشرت صحيفة "الجارديان".

ووفقًا للموقع الإخباري الإندونيسي "Tribunnews"، فإنه تم بيع قطعتين فقط من فاكهة الدوريان المعروضة في الأسواق طيلة شهرين.

وفاكهة الدوريان موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا ولكن لم يكن معروفًا في أوربا منذ حوالي 600 عام.

وسبق أن تسببت حمولة من فاكهة الدوريان في تعطل رحلة طيران بعد رفض المسافرون الصعود على متن الطائرة بسبب الرائحة الكريهة لهذه الفاكهة.