ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2019-05-14 | 10:36 pm

لن تتخيل سعر فاكهة "الدوريان" التي تناولها ضيوف "رامز في الشلال

لن تتخيل سعر فاكهة "الدوريان" التي تناولها ضيوف "رامز في الشلال

باتت عادة أن يطل علينا رامز جلال ببرنامج مقالب ساخر في رمضان من كل عام، إلا أنه هذه المرة حرص أن يذهب بضيوفه -أو ضحاياه على حد تعبيره في بعض حلقاته- إلى بلد بعيد، حيث شلالات إندونسيا.

كان كل شىء خلال الحلقات مرتبط بهذه البلد، ومن بين ذلك فاكهة الدوريان التي يأكل منها ضيوفه.

البعض منا قد لا يعلم شيئًا أو لم يتناول هذه الفاكهة أبدًا، وهي واحدة من أندر وأعجب الفواكه في العالم، فهي تتميز بمواصفات خاصة، وطعمها قريب من زبدة الفول السوداني أو القشدة، ورائحتها كريهة، وغالية الثمن، ويختلف النوع الذي يزرع في إندونيسيا عن غيره في أي منطقة أخرى، إذ يتخذ شكلاً دائريًا.

لعل ندرتها كان سببًا في غلاء سعرها في إندونسيا، إذ تنتج شجرة الروبيان 20 حبة كل ثلاثة أعوام. والحبة الواحدة منها يصل سعرها في أسواق إندونسيا إلى 1000 دولار (أي ما يعادل 17 ألف جنيه). وهذا النوع من فاكهة الدوريان "durian" نادر جدًا ويعرف باسم "J-Queen"، وقد عبر عن هذه الندرة صورة لصندوق من فاكهة الدوريان دون لسعره 14 مليون روبية للحبة الواحدة- وفق ما نشرت صحيفة "الجارديان".

ووفقًا للموقع الإخباري الإندونيسي "Tribunnews"، فإنه تم بيع قطعتين فقط من فاكهة الدوريان المعروضة في الأسواق طيلة شهرين.

وفاكهة الدوريان موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا ولكن لم يكن معروفًا في أوربا منذ حوالي 600 عام.

وسبق أن تسببت حمولة من فاكهة الدوريان في تعطل رحلة طيران بعد رفض المسافرون الصعود على متن الطائرة بسبب الرائحة الكريهة لهذه الفاكهة.
ويكي عرب