عبدالله النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي.. وقعدت في السجن شهر ويوم القبض على عدد من المثليين في الجوفة بلواء الشونة الجنوبية (صور) الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي نجاح متميز وتغطية نوعية للتلفزيون الأردني في موسم الحج الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-05-15 | 09:49 am

السودان: الاتفاق على فترة انتقالية تستمر 3 سنوات

السودان: الاتفاق على فترة انتقالية تستمر 3 سنوات

جفرا نيوز -  اتفق المجلس العسكري الانتقالي السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير على أن تستمر الفترة الانتقالية في البلاد ثلاث سنوات وعلى كامل صلاحيات مجلس السيادة ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

وقال الفريق أول ياسر العطا عضو المجلس الانتقالي في تصريحات صحفية فجر اليوم الاربعاء حسب وكالة الانباء السودانية (صونا) إنه تم الاتفاق على تخصيص الأشهر الستة الاولى من عمر الفترة الانتقالية لاولوية التوقيع على اتفاقيات السلام ووقف الحرب في جميع انحاء البلاد.

كما اتفقا على عدد نواب المجلس التشريعي بثلاثمائة عضو تم تخصيص 67 بالمئة من هذه المقاعد لقوى إعلان الحرية والتغيير و33 بالمئة للقوى الأخرى غير الموقعة على إعلان الحرية والتغيير وذلك بالتشاور بين المجلس السيادي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأعلن العطا أنه في أقل من 24 ساعة سيتم الاتفاق كاملا ويحتفل الشعب السوداني الصابر والثائر بانجاز ثورته السلمية.
وتابع أن المجلس العسكري، أعلن عن تشكيل لجنة مشتركة مع تحالف المعارضة للتحقيق "فيما تم من استهداف للمعتصمين".
ويكي عرب