طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-05-15 | 09:59 am

عمدة مونتريال تعلن معارضتها لمنع ارتداء الرموز الدينية بما فيها الحجاب أثناء العمل

عمدة مونتريال تعلن معارضتها لمنع ارتداء الرموز الدينية بما فيها الحجاب أثناء العمل

جفرا نيوز -  أعلنت عمدة مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الكندية فاليري بلانتي معارضتها لمشروع قانون العلمانية المثير للجدل الذي قدمته الحكومة الجديدة لمقاطعة كيبيك والذي يحظر على العاملين بالقطاع العام بما فيهم المعلمون وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل بما فيها حجاب المرأة المسلمة.

وقالت بلانتي في مؤتمر صحفي اليوم أن مشروع القانون "21 " يتسبب في توتر المجتمع ويعمل على تقييد الحرية الدينية للناس، لافتة إلى أنه يستهدف الأقليات ويؤثر على النساء أكثر من الرجال ولا يتضمن تفاصيل حول كيفية تطبيقه.

وأكدت أنه عندما يتعلق الأمر بالحقوق الأساسية فلا ينبغي أن يعيش المواطنون في خوف بشأن عقيدتهم، مؤكدة أن التنوع في مونتريال هو مصدر قوتها ويجب أن ينظر إلى المهاجرين والأقليات على أنهم مصدر قوة وليس مصدر خوف.

وقالت بلانتي إن ثقافة الأقليات في مونتريال تختلط مع بعضها البعض يوميا ولا نريد أن يكون التماسك الاجتماعي في خطر، مضيفة إن هناك توترا الآن ونحن نشعر به لذلك لا تستطيع كيبيك فرض حظر على الرموز الدينية أثناء العمل .

ويكي عرب