الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على "مركبة الرئيس" !! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-05-15 | 09:59 am

عمدة مونتريال تعلن معارضتها لمنع ارتداء الرموز الدينية بما فيها الحجاب أثناء العمل

عمدة مونتريال تعلن معارضتها لمنع ارتداء الرموز الدينية بما فيها الحجاب أثناء العمل

جفرا نيوز -  أعلنت عمدة مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الكندية فاليري بلانتي معارضتها لمشروع قانون العلمانية المثير للجدل الذي قدمته الحكومة الجديدة لمقاطعة كيبيك والذي يحظر على العاملين بالقطاع العام بما فيهم المعلمون وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل بما فيها حجاب المرأة المسلمة.

وقالت بلانتي في مؤتمر صحفي اليوم أن مشروع القانون "21 " يتسبب في توتر المجتمع ويعمل على تقييد الحرية الدينية للناس، لافتة إلى أنه يستهدف الأقليات ويؤثر على النساء أكثر من الرجال ولا يتضمن تفاصيل حول كيفية تطبيقه.

وأكدت أنه عندما يتعلق الأمر بالحقوق الأساسية فلا ينبغي أن يعيش المواطنون في خوف بشأن عقيدتهم، مؤكدة أن التنوع في مونتريال هو مصدر قوتها ويجب أن ينظر إلى المهاجرين والأقليات على أنهم مصدر قوة وليس مصدر خوف.

وقالت بلانتي إن ثقافة الأقليات في مونتريال تختلط مع بعضها البعض يوميا ولا نريد أن يكون التماسك الاجتماعي في خطر، مضيفة إن هناك توترا الآن ونحن نشعر به لذلك لا تستطيع كيبيك فرض حظر على الرموز الدينية أثناء العمل .