تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-15 | 11:25 am

الملك ورئيسة وزراء نيوزيلندا يترأسان جلسة لبحث وقف استخدام التكنولوجيا والإنترنت كأداة للترويج للإرهاب والتطرف

الملك ورئيسة وزراء نيوزيلندا يترأسان جلسة لبحث وقف استخدام التكنولوجيا والإنترنت كأداة للترويج للإرهاب والتطرف

جفرا نيوز - ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في باريس اليوم الأربعاء، جلسة ضمت رؤساء وممثلي كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، لبحث آليات التعاون بين الدول وشركات التكنولوجيا لوقف استخدام التكنولوجيا والإنترنت كأداة للترويج للفكر المتطرف وخطاب الكراهية والإرهاب.

وركزت الجلسة التي عقدت قبيل قمة (نداء كرايست تشيرش) التي جاءت بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن للتصدي للتطرف على الإنترنت، على التحديات الأمنية المرتبطة باستغلال المتطرفين للإنترنت والتكنولوجيا، والسبل الكفيلة لمواجهتها. وتم خلال الجلسة، التي حضرها سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي لجلالته، التأكيد على أهمية التعاون بين الجميع في التصدي لمحتوى التطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت، خصوصا بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية في 15 آذار الماضي، والذي أودى بحياة العشرات من الضحايا من بينهم أربعة أردنيين.

كما تم التأكيد على ضرورة العمل المشترك وتوحيد الجهود لضمان وحماية الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من محتوى التطرف وخطاب الكراهية مهما كان نوعه، وتوفير البيئة الأمنة للمستخدمين الحاليين والأجيال القادمة.

ويأتي انعقاد الجلسة في إطار الجهود التي يقودها الأردن بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الأطراف الدولية لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف ضمن نهج شمولي.

يشار إلى أن "اجتماعات العقبة" التي استضافتها الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن في شهر شباط الماضي بمشاركة مسؤولين سياسيين وأمنيين من العديد من الدول وممثلين عن منظمات دولية وشركات تكنولوجيا عالمية، ركزت على استغلال الإرهابيين والمتطرفين للإنترنت والتكنولوجيا لنشر خطاب الكراهية والفكر المتطرف. وحضر الجلسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق.
 
ويكي عرب