الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 11:59 am

"اليابانيون" يستفسرون من الأمانة ..لماذا لم تشغلوا مجمع رغدان السياحي وقد دفعنا (8) ملايين ؟

"اليابانيون" يستفسرون من الأمانة ..لماذا لم تشغلوا مجمع رغدان السياحي وقد دفعنا (8) ملايين ؟

جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية

لازال مجمع رغدان السياحي بدون تشغيل رغم مرور السنوات الطويلة ورغم الافتتاح أكثر من مرة من قبل رئيس الوزراء الاسبق عبدا لله النسور الا ان مجمع رغدان لم يفعل حتى فماهو السر خلف ذلك المجمع  السياحي والبالغة كلفته 7 ملايين 450  الف دينار، وممول من وكالة الإنماء اليابانية "جايكا" بنسبة 80 بالمئة؟

الى ذلك بحث مدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي امس مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، عددا من المقترحات لتفعيل مجمع وضم الوفد المديرة التنفيذية للوكالة تشي مياهارا، وريوسوكي فورويا، والخبير والمستشار في مجال تنمية التراث والسياحة كوجي اوياما.

وتهدف الزيارة إلى مناقشة الوضع الحالي لمجمع رغدان السياحي وآليات العمل المشترك لتفعيله، وإعادة احيائه ليشكل نقلة نوعية في خدمات النقل العام والسياحي، إضافة الى تطوير وسط المدينة وناقش الجانبان سبل العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تتعلق بإعادة تطوير وتأهيل وسط المدينة وعلى هامش الزيارة، جال الوفد على مجمع رغدان السياحي للاطلاع على الواقع.

وقبل سنوات قال أمين عمان السابق عقل بلتاجي إن هذا المشروع يمثل أنموذجاً لما يمكن أن تثمره مشروعات التعاون الدولي بفضل الشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، مشيرا الى الإعلان عن بدء تشغيل "مجمع رغدان السياحي" للمساهمة في تطوير وتحسين الحياة في عمّان، والذي يشكل خطوة جديدة ورئيسة في إعادة الحياة والالق الى وسط المدينة الذي يشمل عناصرها المكان والإنسان والزمان.

وأشار بلتاجي الى ان مجمع رغدان سيكون منذ اليوم( قبل سنوات) نقطة رئيسية للحركة السياحية في عمّان، لنقل السائحين منها واليها، ويوفر لهم خدمات سياحية مختلفة من وسائط نقل وبازارات حرفية تقليدية وخدمات ومطاعم ومركز للمعلومات، فضلاً عن تسهيله لحركة مواطني المدينة في منطقة وسط البلد من خلال "مكوك البلد" الذي يمكّن مستخدميه من إيقاف سياراتهم خارج وسط المدينة، والتنقل باستخدام باصات تتحرك كل عشر دقائق لقضاء مختلف احتياجاتهم، مما يسهّل الحركة ويخفف الازدحام المروري.

يشار ان هذا المشروع هو واحد من اصل ستة مشاريع مولتها الحكومة اليابانية وبكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون دولار وذلك لخدمة الحركة السياحية في الأردن ويضم مجمع رغدان السياحي مواقف عامة للمركبات والباصات السياحية، واربعة ابراج ومحال تجارية طرحتها الأمانة للتأجير تشمل النقل السياحي والاسواق الحرفية ومطاعم وانترنت كافيه وملابس تقليدية ومبني ماركت وحلويات ومنتجات البحر الميت ومحال اشغال يدوية واخرى ذات علاقة بالمنتج السياحي وتقديم الخدمات للسياح.