طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 11:59 am

"اليابانيون" يستفسرون من الأمانة ..لماذا لم تشغلوا مجمع رغدان السياحي وقد دفعنا (8) ملايين ؟

"اليابانيون" يستفسرون من الأمانة ..لماذا لم تشغلوا مجمع رغدان السياحي وقد دفعنا (8) ملايين ؟

جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية

لازال مجمع رغدان السياحي بدون تشغيل رغم مرور السنوات الطويلة ورغم الافتتاح أكثر من مرة من قبل رئيس الوزراء الاسبق عبدا لله النسور الا ان مجمع رغدان لم يفعل حتى فماهو السر خلف ذلك المجمع  السياحي والبالغة كلفته 7 ملايين 450  الف دينار، وممول من وكالة الإنماء اليابانية "جايكا" بنسبة 80 بالمئة؟

الى ذلك بحث مدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي امس مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، عددا من المقترحات لتفعيل مجمع وضم الوفد المديرة التنفيذية للوكالة تشي مياهارا، وريوسوكي فورويا، والخبير والمستشار في مجال تنمية التراث والسياحة كوجي اوياما.

وتهدف الزيارة إلى مناقشة الوضع الحالي لمجمع رغدان السياحي وآليات العمل المشترك لتفعيله، وإعادة احيائه ليشكل نقلة نوعية في خدمات النقل العام والسياحي، إضافة الى تطوير وسط المدينة وناقش الجانبان سبل العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تتعلق بإعادة تطوير وتأهيل وسط المدينة وعلى هامش الزيارة، جال الوفد على مجمع رغدان السياحي للاطلاع على الواقع.

وقبل سنوات قال أمين عمان السابق عقل بلتاجي إن هذا المشروع يمثل أنموذجاً لما يمكن أن تثمره مشروعات التعاون الدولي بفضل الشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، مشيرا الى الإعلان عن بدء تشغيل "مجمع رغدان السياحي" للمساهمة في تطوير وتحسين الحياة في عمّان، والذي يشكل خطوة جديدة ورئيسة في إعادة الحياة والالق الى وسط المدينة الذي يشمل عناصرها المكان والإنسان والزمان.

وأشار بلتاجي الى ان مجمع رغدان سيكون منذ اليوم( قبل سنوات) نقطة رئيسية للحركة السياحية في عمّان، لنقل السائحين منها واليها، ويوفر لهم خدمات سياحية مختلفة من وسائط نقل وبازارات حرفية تقليدية وخدمات ومطاعم ومركز للمعلومات، فضلاً عن تسهيله لحركة مواطني المدينة في منطقة وسط البلد من خلال "مكوك البلد" الذي يمكّن مستخدميه من إيقاف سياراتهم خارج وسط المدينة، والتنقل باستخدام باصات تتحرك كل عشر دقائق لقضاء مختلف احتياجاتهم، مما يسهّل الحركة ويخفف الازدحام المروري.

يشار ان هذا المشروع هو واحد من اصل ستة مشاريع مولتها الحكومة اليابانية وبكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون دولار وذلك لخدمة الحركة السياحية في الأردن ويضم مجمع رغدان السياحي مواقف عامة للمركبات والباصات السياحية، واربعة ابراج ومحال تجارية طرحتها الأمانة للتأجير تشمل النقل السياحي والاسواق الحرفية ومطاعم وانترنت كافيه وملابس تقليدية ومبني ماركت وحلويات ومنتجات البحر الميت ومحال اشغال يدوية واخرى ذات علاقة بالمنتج السياحي وتقديم الخدمات للسياح.
 

 

ويكي عرب