الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 12:23 pm

"الحكومة" تطلب تخفيض موازنة (10) % من قيمة المشاريع الرأسمالية لمجالس المحافظات

"الحكومة" تطلب تخفيض موازنة (10) % من قيمة المشاريع الرأسمالية لمجالس المحافظات

جفرا نيوز - طلبت وزارة المالية تخفيض ما نسبته 10 % من قيمة المشاريع الرأسمالية لمجالس المحافظات استنادا الى التوجه الحكومي الهادف الى ضبط وترشيد الانفاق العام.

جاء ذلك في كتابين احدهما يحمل صفة «هام جدا» من وزيري الداخلية السابق سمير مبيضين، والآخر للوزير الحالي سلامة حماد، يطلبان من المحافظين التنسيق مع مجالس المحافظات لاقتطاع 10% من المشاريع الرأسمالية للمحافظات على ان يتم تزويد وزارة الداخلية بكشف يبين المشاريع وقيمة التخفيض.

وطلب وزير الداخلية سلامة حماد في كتاب إلى المحافظين، تكليف جميع الجهات المهنية بتخفيض النفقات الجارية والرأسمالية للعام 2019 ورفع مقترحاتها لأوجه التخفيض الى وزارة المالية خلال اسبوعين وبخلاف ذلك تعد الجهة التي لم ترفع مقترحات التخفيض موافقة على التخفيضات الآتية من وزارة المالية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وجه في كتاب الى الجهات المعنية، طلب فيه احتواء عجز الموازنة العامة وعدم تجاوزه للنسب المستهدفة للعام 2019. وقرر رئيس الوزراء تكليف جميع الجهات المعنية دراسة مسألة التخفيض من الجوانب كافة ورفع المقترحات «بأوجه التخفيض» في موازناتها «الجارية والرأسمالية» الى وزارة المالية خلال اسبوعين من تاريخه، وفي حال عدم رفع اي مقترحات بهذا الخصوص ضمن هذه الفترة تعد هذه الجهة موافقة على ما جاء في كتاب وزير المالية/ الموازنة/ رقم د.م.ع /200/2/543 تاريخ 30/ 4/ 2019، والذي يطلب فيه اقتطاع مبلغ (29.965) مليون دينار من موازنة مجالس المحافظات المتعلقة بالمشاريع والبالغة (300) مليون دينار.

الراي