الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2019-05-15 |

تصريحات مستهجنة وغير مقبولة للوزير مثنى الغرايبة

تصريحات مستهجنة وغير مقبولة للوزير مثنى الغرايبة

جفرا نيوز - وصفي خليف الدعجة

اصابتني التصريحات الصحفية الأخيرة لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالصدمة والدهشة الشديدين لما تحمله من نظرة استخفافية وغير مسبوقة بالمال العام  حيث قال مثنى غرايبة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة إن تغيير اسم وزارة الاتصالات يكلف 10 الاف دينار وقال إن هذا المبلغ يتضمن تكاليف الورق والتصاميم وغيرها، لكن الفائدة أكبر بكثير.

وقال الغرايبة إن الأردن أفضل من تركيا وروسيا والهند والبرازيل، حسب مؤشر المهارات الرقمية العالمي وتابع يقول أن الأردن يحتل المرتبة 50 من بين 200 دولة، وقد تقدم إلى هذه المرتبة في غضون عامين، بعد أن كان في المرتبة 70.

هذه التصريحات الصحفية للوزير مثنى الغرايبة ان نمت عن شيء فهي تنم عن مرحلة عميقة من الغباء الاستراتيجي في تفكير الحكومة الأردنية وفي تفكير وزير الأداء الرقمي والريادة والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ..هل مبلغ عشرة آلاف دينار اردني قليلة بوجهة نظرك يا معالي الوزير حتى تصرفها على ورق وحكي فاضي ؟!؟ وهل هي قليلة بوجهة نظر من قام بتكليفك بالوزارة في ضوء أن بلدك الأردن بلد مفلسة ومديونة لصندوق النقد الدولي باكثر من ٨٠ مليار دولار......وهي تشحد من هنا وهناك ..!؟! اجبني يا رجل ..فقد اغضبني سماع هذا القول منك حتى أنني اكاد اتفجر من هول ما اسمع ومن اسلوبك الاستخفافي بالمبلغ ...!؟!؟

هل تعلم ان عشرة آلاف دينار يا معالي الوزير تنقذ حياة عائلة أردنية أو عائلتين من الحرمان والبؤس والفقر !!
وهل تعلم ان عشرة آلاف دينار اردني تكفي لإعادة الحياة للشرايين الميتة لكثير من الفقراء والتي انهكها الجفاف والعطش .!!

وهل تعلم ان هذا المبلغ البسيط بوجهة نظرك ووجهة نظر حكومتك المديونة لصندوق النقد الدولي يشكل حلم لأكثر من ٨٨ بالمائة من الشعب الاردني ؟!؟

استغرب أن يخرج علينا وزير الريادة بهذا التصريح الذي سيزيد به حقد الشعب الاردني ويدفعه للخروج إلى الشوارع من أجل إسقاط هذه الحكومة بالكنادر والقاذورات وقشر البطيخ .

ثم من قال لك أن الشعب الاردني سيستفيد من هذا الترتيب الذي تتحدث عنه واود أن اسئلك ماذا سيستفيد الشعب من هذا الترتيب الأبجدي للأردن بوجهة نظرك ...ومن هو ذلك العبقري الذي قال لك أن مستوى الاردن افضل من مستوى تركيا وروسيا والهند والبرازيل !؟!؟ ....هذه الدول التي تتحدث عنها يا معالي الوزير افضل من الاردن بمليون مرة ...فهي دول متقدمة اكثر من دولتك ويكفي انها غير خاضعة للمراجعة الدورية من صندوق النقد الدولي ولا تعاني من داء الشحدة والتسول .

كان يكفي يا معالي الوزير أن يكون اسم وزارتك الجديد وهو الأداء الرقمي والريادة إدارة جديدة من إدارات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولا داعي لتغيير اسم الوزارة وصرف هذه المبالغ على حكي فاضي.