طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 01:08 pm

المصري : الكنديون سيحولون الخدمات في البلديات الى الكترونية واللامركزية ستدمج مع البلديات اذا وافق النواب

المصري : الكنديون سيحولون الخدمات في البلديات الى الكترونية واللامركزية ستدمج مع البلديات اذا وافق النواب

جفرا نيوز -  قال وزير الادارة المحلية  وليد المصري ان هناك ،توجه الحكومة بدمج قانوني البلديات واللامركزية (مجالس المحافظات) في قانون واحد لتحقيق التكامل والتناغم بينهما في ظل تداخل الصلاحيات ومشكلة الموازنات وطرح العطاءات. 

وأكد المصري ان المشكلة ليس بالقانونيين ولا ىالنظام الانتخابي ولا بالية الانتخاب وبالتالي فان الحكومة تدرس تعديل القانونيين للوصول الى التكاملية ومجلس النواب هو صاحب الصلاحية بالاقرار

من جانب اخر قال  إن عوائد المحروقات للبلديات سترتفع العام المقبل بنسبة ممتازة لتصل إلى ما يقارب 260 – 280 مليون دينار بعد أن بلغت العام الحالي 190 مليون دينار.

وبين ان  البلديات في صدد اطلاق  10 خدمات الكترونية خلال العام الحالي ضمن مشروع تجويد البلديات الكترونيا حيث من المقرر أن يكون تجريبيا عام 2021  حتىتكون بدايات العام 2022 جميع الخدمات البلدية محوسبة يستطيع خلالها المواطن الحصول على خدمة دون مراجعة مراكز البلديات ومناطقها . 

وقال أن الوزارة انشأت لهذه الغاية وبمنحة كندية المعهد البلدي لتدريب الكوادر على جميع المهارات اللازمة للخدمات الالكترونية البلدية لتكون مكتملة ودون اي عوائق . 

ولفت إلى أن ما قدمته الحكومة للبلديات خلال السنوات الخمس الماضية تراوح ما بين 400 – 500 مليون دينار من الخزينة ومثلها من المنح الخارجية ليصل دعم البلديات لقرابة مليار دينار . وأكد أن البلديات طرحت منذ العام 2013 عطاءات بمبلغ تجاوز 900 مليون دينار ونجحت في خفض مديونيتها بشكل لافت بعد أن كانت تتجاوز 40% من موازناتها لتصل إلى اقل من 15%. 

 
ويكي عرب