اجواء حارة لثلاثة ايام وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس ..تفاصيل ممرضو مستشفى الجامعة الاردنية يتوقفون عن العمل وفيات الثلاثاء 23-7-2019 بالصور..الرزاز وفريقه الاقتصادي على مقاعد الدرجة السياحية الى العقبة طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم !
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-05-15 | 01:21 pm

أبو رمان يطالب جامعة البلقاء بعدم حرمان الطالبات المتزوجات من مكرمة الجسيم

أبو رمان يطالب جامعة البلقاء بعدم حرمان الطالبات المتزوجات من مكرمة الجسيم

جفرا نيوز - قال النائب معتز أبو رمان إن حرمان الطالب أو الطالبة لمجرد الزواج من الشمول  بالفقرة " ط " من المادة ٢٢ من نظام التقاعد العسكري ، هو اعتداء صارخ على المكرمة الملكية لابناء الجسيم 

موضحا" انه قد وصله العديد من الشكاوي من متقاعدين  عسكريين عن قيام جامعة البلقاء التطبيقيه بإيقاف تسجيل  شاشات ابنائهم الذين يدرسون تحت بند مكرمة الجسيم ، بعد ان تبين  للدائرة المالية انهم خرجوا عن دفتر عائلة والدهم ، مستغربا ان يتم تطبيق القرار بأثر رجعي ؟!! و مطالبتهم برسوم سابقة كانوا قد حصلوا على اعفاء منها بموجب نظام الجسيم ، و تعليق شهاداتهم!

حيث بلغت مطالبة الجامعة بحق احدى الطالبات قرابة ٧٠٠٠ دينار ؟!! في الوقت الذي لم يطبق هذا القرار من قبل ! و كذلك فهو غير مطبق في معظم  الجامعات الحكومية الاخرى ...

و كانت الجامعة قد استندت حديثا" في ذلك الى قرار محكمة التمييز بحق طالبه جسيم لصالح جامعة اليرموك  عام ٢٠١٦ ، اَي قبل ٣ سنوات...!

هذا وقد وجه أبو رمان نداءا الى الفريق الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركه ، من اجل أنصاف طلبة الجسيم من ابناء المتقاعدين العسكريين و لتعديل النظام اذا اقتضت الضرورة ذلكً..

فيما اكد أبو رمان وقوفه الى جانب الطلبة و انه سوف يسعى الى تدخل اللجنة الطلابية و التعليم في مجلس النواب اذا استمرت الجامعة في رفض تسجيل المواد للطلبة، و اضاف ان حق الزوجة في التعليم لا يجوز انتقاصه و ان ذلك مخالف لمبادئ الانسانية و الشرعية ، و كما ان الجسيم هو حق مكتسب حصلت عليه قبل زواجها و لا يجوز بأي حال حرمانها من مكرمة ملكية ، و كذلك الشباب الذين هم حاليا على مقاعد الدراسات العليا ((الماجيستير)) ، و انه كان يجب اعتماد النظام قبل الدراسة و ليس بعد ان تم إعفائهم واتموا الفصول حيث انه اصبح حق مكتسب ، مطالبا” بعدم تحميل الطلبة فوق استطاعتهم ، خاصة في ظل الظروف المادية الصعبه التي يعاني منها المواطنون و كذلك المتقاعدون العسكريون..
ويكي عرب