الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-05-15 | 02:31 pm

الكميات المناسبة التي يحتاجها الصائم من الماء ..تفاصيل

الكميات المناسبة التي يحتاجها الصائم من الماء ..تفاصيل

جفرا نيوز - في رمضان نحن بحاجة إلى تعويض ما فقدناه من الماء خلال النهار في ساعات ما بعد الإفطار؛ لكن ما هي الكميات التي نحتاجها والشروط التي يجب توافرها في كوب الماء.

وحسب تقرير نشره موقع "CNN" فإنه بعد الهواء، يُعتبر الماء ثاني أهم عنصر غذائي لحياة الإنسان، وبشكل عام يحتاج الرجال ما يقارب 3.7 لتر يوميًّا من الماء، والنساء 2.7 لتر يوميًّا.

وتختلف كميات الماء التي نحتاجها إذا كان الشخص يقوم بمجهود يومي كبير أو رياضي أو يعيش في أماكن حارة.

أيضًا، نحن نحصل على 80% من احتياجاتنا للماء من السوائل والباقي من الطعام.

ومع زيادة الوزن تزداد أيضًا الحاجة إلى شرب الماء، وفي رمضان نحن بحاجة إلى تعويض ما فقدناه من الماء خلال النهار في ساعات ما بعد الإفطار، والأفضل أن يتم شرب الماء تدريجيًّا حتى يستفيد الجسم منه.

ويشير التقرير إلى أن درجة حرارة الماء لا تأثير لها على الهضم؛ فسواء كنت تُفضل الماء البارد أو الدافئ؛ ما يُهم في النهاية هو شرب الماء. (cnn عربي)
ويكي عرب