الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 04:54 pm

استياء وغضب من برامج رمضان .. كوميديا بالفاظ نابية وبرنامج بايحاءات جنسية !

استياء وغضب من برامج رمضان .. كوميديا بالفاظ نابية وبرنامج بايحاءات جنسية !

جفرا نيوز – خاص - حظيت معظم برامج رمضان التي تبثها الفضائيات الاردنية هذا العام بكثير من الانتقاد والغضب نظرا لما احتوته من اسفاف في المحتوى خارج وغريب عن العادات والتقاليد الأردنية.

السخط الاكبر هذا العام انصب على برنامج وطن على وتر ضمن ساعة كوميديا على قناة رؤيا والذي تسبب تضمنه لكلام فاحش ومسيء لتوجيه انذار للقناة من قبل هيئة الاعلام المرئي والمسموع.

ونقل عن قال مدير هيئة الإعلام بالوكالة عز الدين العناسوة إنّ الهيئة وجهت إنذارا خطيا لفضائية رؤيا لضمان عدم تكرار عرض الألفاظ السيئة التي احتواها برنامج (وطن على وتر) للممثل عماد فراجين وفي حال استمرار المخالفة وبحكم المادة 20 من القانون ستضطر إلى حجب البرنامج ووقف عرضه.

مراقبون يرون ان سطوة راس المال هي من تتحكم بمحتوى هذه البرامج وان ما يبث هو ارضاء للمنتج والقناة وليس المشاهد، وهنا يشير اخرون الى ان الاعمال الرمضانية لا تخضع لاي رقابة مسبقة على ما يبدو.

جولة سريعة في وسائل التواصل الاجتماعي توضح بما لا يدع مجالا للشك ان برنامج وطن على وتر والممثل الرئيسي فيه لا يحظون باي ردود فعل ايجابية اذ تتوالى الانتقادات لسطحية الكوميديا فيه وضعف اداء الممثلين.

اما البرنامج الاخر الذي اثار استياء الاردنيين في رمضان فهو برنامج "نصي الثاني" والذي تقدمه ناديا الزعبي على قناة عمان تي في وتقوم فكرة البرنامج على منافسة بين مجموعة من الازواج والزوجات للفوز بجائزة من خلال عدد من الاسئلة الخاصة والمحرجة والتي تتعلق بتفاصيل الحياة الزوجية .

مبعث الاستياء هنا هو ثقافة دخول "غرف النوم" التي يقوم عليها البرنامج والتطرق لامور زوجية حساسة عدا عن الايحاءات الجنسية التي تتعمد مقدمة البرنامج زجها بين الفقرات بحثا عن مشاهدات اعلى كما يبدو وهي ايحاءات لم يعتد ان يراها المواطنون على شاشاتهم.