طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-15 | 04:54 pm

استياء وغضب من برامج رمضان .. كوميديا بالفاظ نابية وبرنامج بايحاءات جنسية !

استياء وغضب من برامج رمضان .. كوميديا بالفاظ نابية وبرنامج بايحاءات جنسية !

جفرا نيوز – خاص - حظيت معظم برامج رمضان التي تبثها الفضائيات الاردنية هذا العام بكثير من الانتقاد والغضب نظرا لما احتوته من اسفاف في المحتوى خارج وغريب عن العادات والتقاليد الأردنية.

السخط الاكبر هذا العام انصب على برنامج وطن على وتر ضمن ساعة كوميديا على قناة رؤيا والذي تسبب تضمنه لكلام فاحش ومسيء لتوجيه انذار للقناة من قبل هيئة الاعلام المرئي والمسموع.

ونقل عن قال مدير هيئة الإعلام بالوكالة عز الدين العناسوة إنّ الهيئة وجهت إنذارا خطيا لفضائية رؤيا لضمان عدم تكرار عرض الألفاظ السيئة التي احتواها برنامج (وطن على وتر) للممثل عماد فراجين وفي حال استمرار المخالفة وبحكم المادة 20 من القانون ستضطر إلى حجب البرنامج ووقف عرضه.

مراقبون يرون ان سطوة راس المال هي من تتحكم بمحتوى هذه البرامج وان ما يبث هو ارضاء للمنتج والقناة وليس المشاهد، وهنا يشير اخرون الى ان الاعمال الرمضانية لا تخضع لاي رقابة مسبقة على ما يبدو.

جولة سريعة في وسائل التواصل الاجتماعي توضح بما لا يدع مجالا للشك ان برنامج وطن على وتر والممثل الرئيسي فيه لا يحظون باي ردود فعل ايجابية اذ تتوالى الانتقادات لسطحية الكوميديا فيه وضعف اداء الممثلين.

اما البرنامج الاخر الذي اثار استياء الاردنيين في رمضان فهو برنامج "نصي الثاني" والذي تقدمه ناديا الزعبي على قناة عمان تي في وتقوم فكرة البرنامج على منافسة بين مجموعة من الازواج والزوجات للفوز بجائزة من خلال عدد من الاسئلة الخاصة والمحرجة والتي تتعلق بتفاصيل الحياة الزوجية .

مبعث الاستياء هنا هو ثقافة دخول "غرف النوم" التي يقوم عليها البرنامج والتطرق لامور زوجية حساسة عدا عن الايحاءات الجنسية التي تتعمد مقدمة البرنامج زجها بين الفقرات بحثا عن مشاهدات اعلى كما يبدو وهي ايحاءات لم يعتد ان يراها المواطنون على شاشاتهم.
ويكي عرب