ضوء اخضر "سياسي" لانفراج "اقتصادي" بين الاردن وتركيا قريبا ..تفاصيل وفاة و(6) إصابات بحادث تدهور في وادي شعيب %0.5 من الغذاء المستورد مخالف للمواصفات في 2018 الاردنيون يحصلون على (1094) جنسية اوروبية في (2017)..تصدرتها الالمانية - تفاصيل دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم .. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-15 | 10:19 pm

الرزاز: الحكومة تُعوِّل على الشباب

الرزاز: الحكومة تُعوِّل على الشباب

جفرا نيوز- اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية تعزيز قنوات التواصل والحوار بين الحكومة والشباب لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه الفئة الهامة من مجتمعنا وتفعيل دورها في مناحي الحياة كافة، مشيرا إلى أن الحكومة تُعوِّل على الشباب.

وقال رئيس الوزراء لدى لقائه في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم مجموعة من الشباب اصحاب المبادرات من جميع محافظات المملكة، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على الحكومة دوما بضرورة ايلاء المشاريع التي تستهدف الشباب جل الاهتمام والرعاية وتعزيز مشاركتهم في الانشطة الاقتصادية والسياسية والإجتماعية.

وأكد أن الحكومة حريصة على استمرارية عقد مثل هذه اللقاءات للاستماع لآراء وطروحات الشباب بكل صراحة وانفتاح وفي إطار من الشراكة بين الحكومة والشباب التي نحرص على تعزيزها.

كما أكد الرزاز أن الحكومة تعول على فئة الشباب لأحداث التغيير الإيجابي المنشود، لافتا إلى أن الخروج من التحديات الاقتصادية والسياسية يكون من خلال الانخراط وليس الانعزال او الانغلاق.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدرك بأن قضية البطالة هي الأكثر أرقاً بالنسبة للشباب، مؤكداً أن الحكومة انتهجت نهجاً جديداً يقوم على توفير فرص العمل في القطاع الخاص.

وفيما يتعلق باستحداث وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أكد الرزاز أن اقتصاد القرن الحادي َوالعشرين يعتمد على هذه الثقافة التي تركز على استثمار طاقات الشباب أكثر من اعتماده على الأدوات التقليدية، مشدّداً على أن الأردن لديه جميع المقومات اللازمة للنجاح في هذا المجال.

وخلال اللقاء الذي حضره وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات والشباب والثقافة محمد ابو رمان والدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود وتخلله مأدبة افطار اقامها رئيس الوزراء للشباب، عرض الشباب رؤاهم وتصوراتهم حول الاوضاع العامة في المملكة وسبل الخروج من التحديات الاقتصادية والسياسية وضرورة تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية والإقتصادية.

ويكي عرب