تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 12:36 am

المعاني: امتحان تقييمي يظهر مستوى الطلبة بالعربي والرياضيات

المعاني: امتحان تقييمي يظهر مستوى الطلبة بالعربي والرياضيات

جفرا نيوز- تفقد وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم العالي والبحث العلمي الدكتور ولید المعاني سیر الاختبار الوطني التقییمي الذي عقدتھ الوزارة امس لطلبة الصف الثالث الأساسي في مبحثي اللغة العربیة والریاضیات في المدارس الحكومیة والخاصة والثقافة العسكریة ووكالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین.
 وقال المعاني خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة أم شریك الأساسیة التابعة لمدیریة تربیة لواء الجامعة إن الاختبار الذي یشارك فیھ 180 الف طالبة وطالبة یھدف إلى تقییم مستوى ّ الطلبة ومدى تمكنھم من المھارات القرائیة والحسابیة في نھایة المرحلة التعلیمیة الدنیا(الصفوف الثلاث الاولى). 
ّ وأضاف، ان الاختبار یمكن الوزارة من الوقوف على نواحي القوة والضعف عند الطلبة لاتخاذ قرارات إجرائیة مبكرة وفوریة لعلاج ما قد تسفر عنھ نتائج الاختبار في حال تبین وجود ضعف لدى الطلبة قبل تعمقھا في صفوف لاحقة. 
وأشار الى إجراء تقییم شامل للمناھج وفق نتائج الاختبار وتقییم شامل للمناطق التي یظھر فیھا الضعف، ووضع برامج تدریبیة للمعلمین في تلك المناطق لمساعدتھم على علاج الضعف لدى الطلبة. 
واضاف، ان الامتحان یشكل محطة تقییم لمستوى الطلبة للوقوف على مدى إلمامھم بالمھارات الأساسیة في القراءة والحساب، وخریطة طریق للوزارة في سعیھا لتطویر العملیة التربویة وتجوید مخرجاتھا، لافتا إلى إدخال مھارات جدیدة للاختبار في ھذا العام مثل الاستماع والطلاقة اللغویة. 
وأوضح المعاني أن الوزارة ستعمل على إصدار تقریر إحصائي عام ومفصل بنتائج الطلبة یتضمن مستویات أداء المدیریات على مستوى المملكة، ومستویات أداء المدارس على مستوى المدیریة، ومستویات أداء الطلبة على مستوى المدرسة والمدیریة، إضافة إلى توصیات المعنیین في المیدان التربوي في ضوء نتائج الاختبار. 
وأشار الى أن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفیا للإعلان عن نتائج ھذا الامتحان بعد تحلیل النتائج.
ويكي عرب