الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى الكويت الملك يزور هيئة الاتصالات الخاصة، ويجري اتصالا مع إحدى وحدات حرس الحدود عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة عيد الاستقلال الحكومة تحيل قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والنائب العام الفايز: الأردن لم ولن يتخلى عن نصرة القضية الفلسطينية بقيادة الملك عبد الله الرزاز : لأن خدمة المواطن مهمة للحكومة فقد "اعذر من انذر" (فيديو) تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء شقيقة المتهم بالإعتداء على الطبيبة روان تكشف تفاصيل الحادثة الاردن يصدر 2477 كتابا العام الماضي إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادم من دوار الداخلية اشهار التجمع الوطني للتغيير بحضور عبيدات وغياب المصري ومراقبون "لا جديد في المضمون" ! - صور "بالصور" .. القبض على شخص بحوزته قطع اثرية يصل عمر بعضها الى الف عام حماد: قبضنا على ١٥٣ مطلوبا يوم الخميس ومستمرون بحملتنا الامنية اعادة (130) مليون دينار للخزينة في (7) أشهر ! - تفاصيل لماذا غاب طاهر المصري عن المؤتمر الصحفي لاطلاق "التجمع الوطني للتغير" لأول مرة منذ عام 2015 ..تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على مركبته! الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل الملك يزور الكويت اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 01:44 am

«الأراضي»: حجم الإعتداء على أملاك الدولة كبير

«الأراضي»: حجم الإعتداء على أملاك الدولة كبير

جفرا نيوز- منذ أن اتخذت الحكومة قرارا خاصا بالموافقة على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة قبل 16 ايلول من العام الماضي (اعتداءات على أملاك الدولة)، بدأت دائرة الأراضي والمساحة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، الا أنها تفاجأت بكبر حجم الإعتداءات غير المتوقعة من المواطنين.
 وبحسب الناطق الإعلامي بإسم الدائرة ذلال الزبن، فإن تسجيل ملكيات من أراضي الدولة بإسم المواطنين لم يحدث حتى اللحظة نظرا لحجم العمل الذي يتطلبه ذلك وبالتالي أخذ مزيد من الوقت لغايات جمع المعلومات وإجراء الدراسات اللازمة. 
وأوضح أن يصال الخدمات الأساسيّة يعني تفويض الأبنية لساكنيها مقابل أسعار تراعي إمكانات المواطنين والسماح بتقسيط المبالغ على فترات زمنيّة مناسبة. 
ولفت الى أن الموضوع شائك ويحتاج لفترة زمنية طويلة للبت فيه خاصة وأنه سيتم البدء بالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وهو من مهام مديرية أملاك الدولة التابعة لدائرة الأراضي والمساحة.
 وتعتمد الدائرة في دراسة وحصر اعتداءات المواطنين على أراضي أملاك الدولة، وفق الزبن، على طريقتين هما الصور الجوية والرصد الميداني وهو ما يعني الدقة والأمانة في العمل. 
يشار الى أن هنالك عشرات الاعتداءات على أراضي أملاك الدولة في محافظة المفرق من خلال بناء مواطنين منازل لهم عليها نظرا لعدم حيازتهم أراضي