الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي نجاح متميز وتغطية نوعية للتلفزيون الأردني في موسم الحج الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-05-16 | 09:24 am

وزارة الريادة "الالكترونية" تحضر ونشات "يدوية" لتركيب لافتة تحمل اسم الوزارة الجديدة !

وزارة الريادة "الالكترونية" تحضر ونشات "يدوية" لتركيب لافتة تحمل اسم الوزارة الجديدة !

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

انشغلت كوادر وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة " الالكترونية الجديدة " بعد ساعات الإفطار يوم الثلاثاء بالتنسيق لاحضار ونشات "يدوية"عملاقة لتركيب لافتة ضخمة تحمل الاسم الجديد للوزارة حيث كانت سابقا وزارة الاتصال و تكنولوجيا المعلومات.

و قامت الوزارة بإجراء عقود مع احدى الشركات التى تملك ونشات لتركيب اللافتة حتى ساعات متأخرة من الليل على مبناها الكائن في دوار الثامن - بيادر وادي السير بعد تجهيزها عند احدى الجهات المختصة بتحضير مثل هذه اللافتات ، وجاء كل ذلك بعد تغيير اسم الوزارة بارادة ملكية سامية صدرت يوم الخميس الماضي.

  وفي هذا السياق اوضح  وزير الاقتصاد الرقمي و الريادة ، مثنى غرايبة أن تغيير اسم وزارة الاتصالات يكلف (10) آلاف دينار . وأن هذا المبلغ يتضمن تكاليف الورق والتصاميم وغيرها، لكن الفائدة أكبر بكثير حيث تعد الوزارة أول وزارة من نوعها في المنطقة، و تعنى الوزارة الجديدة بالبنية التحتية الرقمية، والمهارات الرقمية، والريادة الرقمية، والخدمات المالية الرقمية والمنصات الرقمية.

 ومن الجدير بالذكر انه يأتي تشكيل هذه الوزارة بعد لقاءات ثلاثة جمعت ما بين شركات أردنية ريادية في مجالاتها تنطوي تحت جمعية الريادة والإبداع الأردنية وجلالة الملك عبد الله الثاني، كان أولها الاجتماع مع جلالته  في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أقيم في البحر الميت الشهر الماضي، وتبعه اجتماعين أخريين في نفس الشهر مع جلالته لبحث ومناقشة ضرورة .وجود جهة ريادية مختصة بدعم الريادة في المملكة

يشار ان لجنة وزارية انشغلت ايضا في نفس الوقت بتعديل انظمة وزارة الادارة المحلية و وزارة الاقتصاد الرقمي و
الريادة.
ويكي عرب