الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سبارة في،شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-05-16 | 10:07 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* اوضح رئيس الوزراء عمر الرزاز اسباب انشاء وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة حيث قال أن اقتصاد القرن الحادي والعشرين يعتمد على هذه الثقافة التي تركز على استثمار طاقات الشباب أكثر من اعتماده على الأدوات التقليدية، مشدّداً على أن الأردن لديه جميع المقومات اللازمة للنجاح في هذا المجال.
*****
* وزير العمل نضال البطاينة لجأ إلى نشر منشور موسع على صفحته بموقع "فيسبوك" امس، يرد فيه على عديد اشاعات واتهامات وجهت له بعد دخوله الحكومة وزيرا للعمل. البطاينة اوضح ان اختياره لوزارة العمل بعد رئاسته لديوان الخدمة المدنية ثلاثة اشهر، جاء لوجود "توجه وطني وحكومي يقتضي التعامل مع التوظيف والتشغيل ككل متكامل بين القطاعين العام والخاص، وبتكامل وتوازن إضافة لأهمية التسويق المحلي والإقليمي والدولي للكفاءات الوطنية (…)".
*****
* بلغت السفرات الخارجية لرئيس هيئة حكومية اكثر من ١١ سفرة في فترة قصيرة شملت دول عربية و آسيوية و اوروبية مما طرح سؤال عن حجم المياومات التي يتقاضاها هذا الرئيس في ظل التقشقف الحكومي .
*****
* المجلس القضائي قرر امس اجراء تنقلات قضائية طالت عددا من القضاة ورؤساء المحاكم والنيابة العامة، استنادا لقانون استقلال القضاء. التنقلات اقرت باجتماع للمجلس ترأسه رئيسه/ رئيس محكمة التمييز، القاضي محمد الغزو.
*****
* حددت ضريبة الدخل يوم الاربعاء القادم ٢٢/٥/٢٠١٩ ليكون اخر موعد لتقديم طلبات الدعم النقدي "الخبز" .
*****
* النائب معتز أبو رمان طالب جامعة البلقاء التطبيقية بعدم حرمان الطالب/ الطالبة لمجرد الزواج من الشمول بمكرمة "الجسيم"، لافتا إلى تلقيه شكاوى بوقف تسجيل طلبة ممن يدرسون تحت بند مكرمة الجسيم، بعد ان تبين انهم خرجوا من دفتر عائلة والدهم وتطبيق القرار بأثر رجعي. ابو رمان اشار إلى ان مثل هذا القرار يطبق لأول مرة بالبلقاء التطبيقية، وهو ايضا غير مطبق بمعظم الجامعات الاردنية الحكومية.
*****
* اعلنت وزارة الزراعة عن بدء استلام و شراء الحبوب المحلية اعتبارا من تاريخ ١٩/٥/٢٠١٩ و قرر اعتماد اسعار الشراء بواقع ٥٠٠ دينار لكل طن قمح بذار و ٤٢٠ دينار لكل طن شعير و ٤٢٠ دينار لكل طن قمح مواني و ٣٧٠ دينار لكل طن شعير مواني .
*****
* تساءل اعضاء اللامركزية عن كيفية تعامل الحكومة مستقبلا معهم خاصة بعد تحويلهم الى وزارة الادارة المحلية الجديدة .
*****
* جسر عبدون مضاء حتى يوم الثامن عشر من الشهر الجاري باللون الأزرق الفيروزي ضمن مشاركة الاردن في حملة عالمية لنشر التوعية حول حساسية الطعام لدى الاطفال.
*****
* شكر الصحفي عمر كلاب الاسرة الاردنية التي وقفت الى جانبه في الحادثة التي حصلت معهم مساء امس الاربعاء ، و شكر الدولة الاردنية ، الحكومة والاجهزة الامنية .
و قال "أنا ابن الدولة والمجتمع الاردني بكرام فئاته وعشائره واولهم "عشيرة الحجاج" التي تشرفت بجيرتها وجوارها منذ سنوات."
*****
* كشفت مصادر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات عن اصدار(4.273) مليون بطاقة ذكية في حين ان عدد الذين لم يصدروا بطاقات ذكية حوالي 600 الف مواطن ، و أشارت انها بانتظارهم لاصدار البطاقة الذكية في اقرب وقت ممكن .
*****
* تنخفض درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس حارّاً نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارّاً في الأغوار والبحر الميت .
وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق من شرق وجنوب المملكة.
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 16/5/2019:
- "محمد نعيم" محمد علي جعاره- دابوق
- سليمان جريس فاشه – الصويفية
- صبحة يوسف سلامة سلمان العبيدي – منطقة عميش
- جانيت جريس الحميدي الحدادين – دابوق
- نزار نورس صالح الحميدي الحدادين – دابوق
- هيلانة سعيد فرح الداي – جبل عمان
انا لله وانا اليه راجعون