واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك الاستعاضة عن الدورتين الشتوية والصيفية بالامتحان العام والامتحان التكميلي الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال الحكومة تنفي حصول نائب على أراض من الخزينة الملك وبن زايد يبحثان التطورات بالمنطقة كناكرية يطالب بحسن معاملة المواطن وتقديم الخدمة بكفاءة ويشيد بضريبة جنوب عمان إغلاق 31 منشآة غذائية خلال النصف الاول من رمضان الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-05-16 | 10:57 am

السودان: وقف التفاوض مع قادة الاحتجاج لمدة 72 ساعة لتهيئة الأجواء

السودان: وقف التفاوض مع قادة الاحتجاج لمدة 72 ساعة لتهيئة الأجواء

جفرا نيوز - أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح برهان فجر اليوم الخميس تعليق المفاوضات مع قوى الحرية والتغيير لمدة 72 ساعة، في أعقاب إطلاق نار في محيط اعتصام المتظاهرين أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم.

و قال برهان في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية "سونا" انه "من واقع مسؤوليتنا أمام الله وجيشنا وشعبنا قرّرنا وقف التفاوض لمدة 72 ساعة حتى يتهيّأ المناخ لإكمال الاتفاق".

ودعا الفريق برهان المتظاهرين إلى "إزالة المتاريس جميعها خارج محيط الاعتصام"، وفتح خط السكة الحديد بين الخرطوم وبقية الولايات ووقف "التحرّش بالقوات المسلّحة وقوات الدعم السريع والشرطة واستفزازها".

وجاء بيان برهان إثر تصاعد إطلاق النار مساء أمس الأربعاء في محيط اعتصام المتظاهرين أمام القيادة العامة للجيش وبعد يومين من مقتل ستة أشخاص في المنطقة نفسها نتيجة إطلاق نار من مسلحين مجهولين.

ونتج عن تصاعد إطلاق النار تسجيل ثماني إصابات على الاقل.

وكان قادة الاحتجاج أكدوا بدورهم ليل الاربعاء تعليق التفاوض مع المجلس العسكري.

وعزا برهان في بيانه أسباب القرار إلى غلق الطرق حول القيادة العامة للجيش مما يقوض حركة القوات المسلحة وسيطرتها على الأوضاع الأمنية وتوفير الحماية للمعتصمين.

وكان من المفترض أن يعقد المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير مساء أمس الجلسة النهائية للمفاوضات بشأن الفترة الانتقالية وتشكيل ثلاثة مجالس للسيادة والوزراء والتشريع لإدارة البلاد خلال هذه المرحلة.

وبدأ الاعتصام أمام المقرّ العام للجيش في 6 نيسان الحالي استمراراً للحركة الاحتجاجية التي انطلقت في كانون الأول الماضي وطالبت برحيل الرئيس عمر البشير، والذي أزاحه الجيش بعد خمسة أيام من الاعتصام.

ويطالب المعتصمون المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين، وهم يتفاوضون معه على طريقة إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية.