الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 11:05 am

الاحد اخر موعد لاستلام تصاريح الحج

الاحد اخر موعد لاستلام تصاريح الحج

جفرا نيوز - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن يوم الأحد المقبل هو آخر موعد لاستلام تصاريح الحج لهذا العام.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري أنه لن يصار إلى تمديد فترة تسليم تصاريح الحج والتي ستنتهي مساء يوم الأحد القادم .

وبين أن كل من يتخلف عن استلام تصريح الحج بعد انتهاء المدة المحددة يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالتصريح.

وذكر الحياري أن تسليم التصاريح يتم من خلال مراجعة مراكز التسجيل التي اختارها الحاج أثناء التسجيل الأولي.

وذلك من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساء بما في ذلك أيام الجمعة والسبت. موضحا أنه يشترط الحضور الشخصي لصاحب التصريح مصطحباً معه هوية الأحوال المدنية، إضافة إلى إثبات محرمية للإناث.

وشدد على ضرورة إتمام إجراءات التسجيل واختيار البرنامج والشركة عبر البوابة الإلكترونية للحاج والمعتمر ودفع رسوم الحج خلال 3 أيام عمل من استلامه التصريح، وبخلاف ذلك يعتبر التصريح لاغياً.

وأشار الحياري إلى أن عدد الذين الحجاج الذين استلموا تصاريح الحج (4380).

وعدد الحجاج الذين أتموا إجراءات التسجيل عبر بوابة الحاج والمعتمر الالكترونية واختاروا برامجهم وشركاتهم بلغ ( 3700).

وكانت وزارة الاوقاف أتاحت هذا العام أمام الحجاج الأردنيين إتمام جميع إجراءات الحج من خلال بوابة الحاج والمعتمر الإلكترونية.

ويتمّكن الحاج، بوقت قصير، إتمام جميع إجراءات الحج واختيار البرنامج والشركة والدفع الإلكتروني، دون مراجعة الوزارة أو مديرية الحج، إذ يستطيع القيام بالإجراءات من منزله.

وتعد هذه الخطوة، نقلة نوعية، لتسهيل العملية على الحجاج وشركات الحج والعمرة وخطوة متقدمة في تقديم خدمات إلكترونية ورقمية متكاملة.

وبحسب، النظام الإلكتروني، يحصل الحاج على عقد إلكتروني، يحفظ حقوقه، بمجرد إتمام عملية التسجيل.

أما في حال عدم رغبة الحاج بالتسجيل إلكترونياً، يستطيع مراجعة إحدى شركات الحج والعمرة المعتمدة، التي تقوم هي بدورها بالعملية الإلكترونية عنه وحسب اختياره.
ويكي عرب