الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 11:05 am

"800" صهريج لنقل النفط العراقي يصل الأردن الأسبوع المقبل ..تفاصيل

"800" صهريج لنقل النفط العراقي يصل الأردن الأسبوع المقبل ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الأردن، نائل ذيابات ان صهاريج النقل الاردنية والعراقية ستبدأ نقل النفط الخام من مصفاة بيجي شمال العراق الى المملكة نهاية الاسبوع المقبل.

واشار إلى ان مخاطبات تتم حاليا من وزارة الخارجية الاردنية وسفارتها في بغداد مع الخارجية العراقية وسفارتها بعمان بهدف احتصال السائقين من الجانبين الاردني والعراقي على تأشيرات دخول البلدين ذهابا وايابا.

واضاف ذيابات ان صفة الاستعجال اعطيت للسائقين في السفارتين الاردنية والعراقية متوقعا الاحتصال على التأشيرات منتصف الاسبوع المقبل.

وبين ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.

وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.

يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير 310 آلاف برميل يوميا.

(الرأي)
 
ويكي عرب