البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 11:09 am

الاردنيون يتحدون ثقافة العيب ..تدافع (17) ألف شاب لشغل مهنة "عامل وطن" بامانة عمان

الاردنيون يتحدون ثقافة العيب ..تدافع (17) ألف شاب لشغل مهنة "عامل وطن" بامانة عمان

جفرا نيوز - قالت أمانة عمان الكبرى أن لدى مخزونھا في دوائر الموارد البشریة نحو 17 ألف طلب توظیف لأردنیین؛ تقدموا للعمل بوظیفة ”عامل وطن"، في وقت تعتزم فیھ دفع وجبة تقاعدات إلى مجلس الوزراء بعد عید الفطر السعید.

وفي وقت بات فیھ تمرد الأردنیین على ثقافة العیب في اتساع في ظل الظروف الاقتصادیة والاجتماعیة الصعبة، زاد عدد الطلبات المقدمة لمھنة ”عامل وطن" بنحو 3 آلاف طلب توظیف عن مثل ھذا الوقت في العام الماضي.

وتعتزم الأمانة الفترة المقبلة؛ تعیین نحو 300 عامل وطن على شواغر العام الحالي، لمواجھة النقص في ”عامل وطن"؛ جراء التسرب الوظیفي والتقاعدات.

وكانت الأمانة خصصت 500 شاغر وظیفي على موازنتھا للعام الحالي لعمال الوطن، وبحسب أرقامھا فھي تنفق نحو مائة ملیون دینار سنویا على أعمال النظافة الیومیة، مشیرة إلى وجود نحو 6 آلاف عامل وطن؛ یعملون في المیدان.
 
ويكي عرب