الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 11:09 am

الاردنيون يتحدون ثقافة العيب ..تدافع (17) ألف شاب لشغل مهنة "عامل وطن" بامانة عمان

الاردنيون يتحدون ثقافة العيب ..تدافع (17) ألف شاب لشغل مهنة "عامل وطن" بامانة عمان

جفرا نيوز - قالت أمانة عمان الكبرى أن لدى مخزونھا في دوائر الموارد البشریة نحو 17 ألف طلب توظیف لأردنیین؛ تقدموا للعمل بوظیفة ”عامل وطن"، في وقت تعتزم فیھ دفع وجبة تقاعدات إلى مجلس الوزراء بعد عید الفطر السعید.

وفي وقت بات فیھ تمرد الأردنیین على ثقافة العیب في اتساع في ظل الظروف الاقتصادیة والاجتماعیة الصعبة، زاد عدد الطلبات المقدمة لمھنة ”عامل وطن" بنحو 3 آلاف طلب توظیف عن مثل ھذا الوقت في العام الماضي.

وتعتزم الأمانة الفترة المقبلة؛ تعیین نحو 300 عامل وطن على شواغر العام الحالي، لمواجھة النقص في ”عامل وطن"؛ جراء التسرب الوظیفي والتقاعدات.

وكانت الأمانة خصصت 500 شاغر وظیفي على موازنتھا للعام الحالي لعمال الوطن، وبحسب أرقامھا فھي تنفق نحو مائة ملیون دینار سنویا على أعمال النظافة الیومیة، مشیرة إلى وجود نحو 6 آلاف عامل وطن؛ یعملون في المیدان.
 
ويكي عرب