الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-16 | 02:50 pm

الغذاء والدواء: سعر ابرة المفاصل (72) دينارا ..تفاصيل

الغذاء والدواء: سعر ابرة المفاصل (72) دينارا ..تفاصيل

جفرا نيوز - قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن ابر المفاصل لم تكن تخضع للتسعير، ولا يتم تسعيرها عالمياً كونها مستلزمات طبية، مبينا انه وبعد اجراء دراسة على اسعار بيع هذه المستلزمات، بادرت المؤسسة باتخاذ قرار فوري بتسعيرها بداية العام الحالي لغايات منع اي تلاعب بالأسعار او المزايدة فيها، وضمان توفيرها للمواطنين بسعر مناسب.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، ان السعر الذي تم تداوله للإبرة هو "سعر قديم"، وقبل اتخاذ قرار التسعير والذي بموجبه أصبحت اسعارها تتراوح ما بين 40 - 100 دينار، علما ان السعر الحالي للإبرة مدار الحديث هو 72 دينارا، مؤكدة أنها تعمل على ضبط وتشديد الرقابة على اسعار تلك الابر ومنع زيادة اسعارها.

ودعا البيان الى توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومة واخذها من مصدرها لضمان عدم تضليل المواطن، مشيرا الى ان المؤسسة مازالت تقوم بدورها الرقابي على الدواء واتخاذ العقوبات بحق المخالفين، والإبلاغ عن حالات تلاعب بالأسعار او زيادتها بشكل مبالغ فيه.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، قد كشف أن إبرة تُباع للأردنيين أغلى بـ410 دنانير، عن كلفتها الحقيقة على الأطباء.

وكتب أبو صعيليك عبر حسابه على "تويتر": أثناء بحثنا تبين أن إبرة "HYALONE"، تُعطى في مفصل الركبة، لكن يتم تصنيفها على أنها جهاز طبي، وبالتالي لا يتم تحديد سعرها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء".

وأضاف أبو صعيليك "الغريب أن تكلفتها على الأطباء بحدود 30 دينارا بينما سعرها بموجب رقعة سعر نقابة الصيادلة في الصيدليات 440 دينارا".
ويكي عرب