«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-18 | 12:21 pm

جامعة الزرقاء تبرم مذكرة تعاون مع جامعة اليرموك

جامعة الزرقاء تبرم مذكرة تعاون مع جامعة اليرموك


جفرا نيوز - أبرمت اليوم في جامعة الزرقاء مذكرة تعاون بين الجامعة وجامعة اليرموك، تهدف إلى إرساء سبل تعاون بينهما في مجال اختصاصهما العلمي والعملي وتطويره، بما يتناسب مع حاجات المجتمع الأردني، ووقع المذكرة عن جامعة الزرقاء رئيسها الأستاذ الدكتور بسام الحلو, وعن جامعة اليرموك رئيسها الأستاذ الدكتور زيدان الكفافي، بحضور رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ونائبي الرئيس وعدد من عمداء الكليات.

ونصت المذكرة على تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، وطرح البرامج المشتركة في الدراسات العليا للتخصصات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، والعمل معا على تطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية.

كما نصت المذكرة على تعزيز جوانب التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين في مجالات تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز سبل التعاون في المواد والمشاريع البحثية، بالإضافة إلى تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والدورات التدريبية وإقامة الأسابيع الثقافية والرياضية.

وأشار الحلو إلى حرص جامعة الزرقاء على تعزيز روابط التعاون مع جامعة اليرموك والاستفادة من الخبرات والكفاءات المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية فيها، الأمر الذي يعود بالنفع على الجامعتين ويسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجات الجامعات الأردنية بشكل عام، ويرسخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أكد الدكتور الكفافي حرص اليرموك على تعزيز سبل التعاون مع نظيراتها من الجامعات الأردنية، وتجسيدا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات من أجل إتاحة الفرصة لكافة المؤسسات الوطنية للقيام بدورها في تعزيز عملية الإصلاح والتطوير والتنمية المستدامة التي يشهدها الأردن.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ونواب رئيس جامعة الزرقاء وعدد من العمداء في الجامعة، بالإضافة إلى نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور احمد العجلوني، ومسؤولون من جامعة اليرموك.

وأعقب توقيع الاتفاقية جولة في مرافق الجامعة قام بها وفد جامعة اليرموك حيث أعرب الدكتور الكفافي عن سعادته البالغة بالتواجد في الجامعة معربًا في الوقت ذاته عن إعجابه الشديد بمستوى الخدمات المقدمة في الجامعة وبكم التطور الهائل الذي تشهده.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، درع اليوبيل الفضي لرئيس جامعة اليرموك الذي شكر الجامعة على جهودها المضنية في خدمة المجتمع طوال خمسةٍ وعشرين عامًا من تأسيسها.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر